رياضة

المنتخب الإسباني يقصي منتخب فرنسا ويتأهل لنهائي اليورو 

استطاع المنتخب الإسباني لكرة القدم التفوق على المنتخب الفرنسي في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأمس على أرضية ملعب آليانز أرينا، معقل فريق بايرن ميونيخ الألماني ضمن فاعليات بطولة يورو 2024، بنصف نهائي البطولة.

بدأ منتخب إسبانيا المباراة بتفوق ملحوظ وتمكن من الاستحواذ على الكرة بشكل كبير، وعلى الرغم من ذلك استطاع المنتخب الفرنسي المبادرة بالتسجيل وتمكن من إحراز الهدف الأول بالمباراة عند الدقيقة الثامنة من خلال عرضية متقنة من كليان مبابي لكوليه مونيه تمكن من ضربها بالرأس ووضعها ببراعة في شباك حارس مرمى المنتخب الإسباني سيمون.

بعدها عاود المنتخب الإسباني الضغط الأمامي وفرض السيطرة من جديد محاولين الرجوع في نتيجة المباراة.

وبعد مرور إحدى وعشرين دقيقة من التفوق الإسباني والأداء الجيد، تمكن لامين يأمال من إحراز هدف التعادل لصالح المنتخب الإسباني بعد تمريرة قصيرة من المهاجم الفارو موراتا تمكن لامين من المراوغة والتسديد من على مسافة بعيدة من مرمى المنتخب الفرنسي لتسكن الكرة الشباك بشكل جمالي ليسجل واحد من أجمل أهداف البطولة عند الدقيقة 21.

وبعد مرور أربع دقائق فقط تمكن المنتخب الإسباني بفضل داني أولمو لاعب وسط المنتخب الإسباني من إحراز هدف التقدم والفوز بالمباراة بنتيجة 2/ 1.

وحاول منتخب فرنسا إحراز هدف التعادل من خلال تسديدة لمبابي ولكن كان الفضل لسيمون حارس المرمى الإسباني في التصدي لهما، لينتهي الشوط الأول بتفوق المنتخب الإسباني بالأداء والنتيجة بهدفين مقابل هدف وحيد.

شوط المباراة الثاني شهد رتابة وملل من جانب المنتخب الإسباني على عكس الشوط الأول، كما أن المنتخب الفرنسي كان حاضرًا وبقوة من أجل التعديل والعودة لمجريات اللقاء.

وفي الدقيقة السبعين تمكن سيمون حارس مرمى المنتخب الإسباني التصدي لتسديدة مبابي.

بعدها حاول منتخب فرنسا في العديد من الفرص الاختراق بفضل كلًا من مبابي وجريزمان ولكن كان لدفاعات وحارس مرمى المنتخب الإسباني الكلمة الأبرز في التصدي لتلك المحاولات.

وانتهت المباراة بتفوق المنتخب الإسباني بهدفين مقابل هدف وحيد، كما كان عليه الوضع بالشوط الأول دون تقديم جديد بالشوط الثاني، ليتأهل المنتخب الإسباني للنهائي باحثًا عن رابع ألقابه، بعدما قد سبق له الفوز بثلاث نسخ سابقة من بطولة اليورو. 

ومنتظرًا الفائز من مباراة الطرف الثاني بين هولندا وإنجلترا والتي تقام غدًا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة