سياسة

خبير في الشئون الإسرائيلية بعد تحول موقف بريطانيا تجاه إسرائيل “نتنياهو في صراع مع الزمن لحل أزماته”

تحدث “أحمد شديد” خبير الشؤون الإسرائيلية والعلاقات الدولية في مداخلة فيديو عبر قناة القاهرة الإخبارية عن الموقف بعد قيام بريطانيا بموافقتها ضمنيًا على سلوك محكمة جنيف.

حيث قال: أن تحول السياسة الخارجية والداخلية للمملكة البريطانية قام بانقلاب حقيقي في داخل إنجلترا سوف ينعكس بـ السلب على الداخل الإسرائيلي خاصة أن إسرائيل عاشت قرابة شهر وهي مرتاحة من تهديدات محكمة “جينيف” الدولية.

وأضاف “وقيام بريطانيا بالموافقة الضمنية على سلوك المحكمة يعني إضافة إخفاق جديد للخارجية الإسرائيلية، وإظهار القصة الفلسطينية الحقيقية في المحافل الدولية، وهذا التغير من شأنه أن ينعكس على فرنسا وباقي الدول المجاورة لبريطانيا”.

وتوقع أيضًا الخبير “أحمد شديد” رد فعل السياسة الإسرائيلية عقب هذا التغير البريطاني، حيث قال “إسرائيل تواجه العديد من المشاكل والصعوبات وما حدث هذا مشكلة جديدة بالنسبة لإسرائيل”.

واستكمل “وبسبب تلك المشاكل انغمست الوزارات والأحزاب بالانشغال بالداخل الإسرائيلي أكثر وأكثر، حتى نتنياهو يصارع الزمن للوصول بحلول نهاية هذا الشهر إلى موقف وحل أمن قبل بداء العطلة الصيفية “للجنيست” التي تمتد لثلاثة أشهر”.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “نتنياهو” قد طالب قبل أيام رئيس الاستخبارات العسكرية المستقيل سابقًا أن يعود مجددًا ويقوم بالاستمرار بالعمل في منصبه السابق.

كما أن هناك حالة من الفشل حول نتنياهو، فهو يواجه الاعتراضات من جميع الوزراء وأيضًا من جيشه، ويخوض الآن حالة من الانتفاضة المزعجة له.

كتبت: شروق عيد راضي

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة