اخبار

بالتفاصيل.. حماس تتراجع عن وقف إطلاق النار

كتبت: نرفانا علي 

صرحت وكالة “أسوشيتد برس” عن أحد المسؤولين في المنطقة والمسؤولين الأمريكيين، عن وجود رسائل من قادة حماس بغزة حثّت القيادة السياسية للحركة في الخارج على قبول المقترح الذي تقدم بشأن وقف إطلاق النار.

وأعرب قيادي في حماس لوكالة “فرانس برس” اليوم الأحد، إن الحركة وافقت على أن “تنطلق المفاوضات” حول الرهائن الإسرائيليين من دون وقف إطلاق نار الذي هو دائم في قطاع غزة.

وجاء ذلك في وسط تجدد جهود الوساطة التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية وقطر ومصر، لحثّ إسرائيل وحركة حماس على خوض جميع المحادثات لوقف الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر ولازالت مستمرة، وتم التواصل إلى اتفاق وسطي لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس ومعتقلين فلسطينيين في إسرائيل.

وتابع: “هذه الخطوة تم تجاوزها حيث أن الوسطاء تعهدوا بأنه طالما مفاوضات الأسرى لزالت مستمرة، مع استمرار وقف إطلاق النار”.

https://www.facebook.com/share/r/d98wt6wrGnBgDkYy/?mibextid=xCPwDs

وأضاف قائلًا: “حماس سبق و تراجعت عن شرطها الخاص بالوقف الدائم لإطلاق النيران، حيث وافقت أن تنطلق هذه المفاوضات من دون وقف النار الدائم”.

وسبق وقدم الرئيس الأمريكي جو بايدن عرض في 31 مايو خطة قال عنها مقترحة من إسرائيل، وجاء نصها على وقف لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع كمرحلة أولى والإفراج عن رهائن في مقابل إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين.

وقد غادر رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي ديفيد برنيع الدوحة الجمعة الماضية، بعد محادثات طويلة مع الوسطاء القطريّين، وتناولت خطة لوقف النار والإفراج عن الرهائن المحتجزين.

وبين متحدث باسم مكتب نتنياهو إن إسرائيل سوف تعاود الأسبوع المقبل مرة أخرى إرسال موافديها إلى الدوحة لإحياء المفاوضات من جديد حول وقف للنار في القطاع، لافتًا إلى وجود “تباعد بين الجانبين”.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة