اخبار

وزير التربية والتعليم يستجيب لشكاوي الطلاب بخصوص امتحان الفيزياء

استجاب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لشكاوي الطلاب، وقرر منحهم الدرجة كاملة في 3 أسئلة من امتحان الفيزياء للثانوية العامة، وتحديد إجابتين صحيحتين من البدائل الأربعة لعدد سؤالين.

حيث نشرت وزارة التربية والتعليم عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشوراً يتضمن نص القرار وتفاصيله.

وجاء القرار يتضمن حرصاً من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تحقيق مبدأ الشفافية واطلاع الطلاب على كافة تفاصيل ما أثير حول امتحان الفيزياء لشهادة إتمام الثانوية العامة 2024.

وقد عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لجنة فنية اليوم لبحث مدى مطابقة أسئلة الامتحان للموصفات الفنية، واعداد تقرير حول مدى صعوبة الامتحان.

وبناء على إعداد تلك التقارير قامت الوزارة بأخذ بعض القرارت اللازمة بخصوص هذا الامتحان لطمئنة جميع الطلاب وأولياء أمورهم.

وأوضحت اللجنة أن الامتحان مطابق للمواصفات الفنية وتدرج مستوى الصعوبة 30٪؜ للمستويات العقلية البسيطة و40٪؜ للمستويات العقلية المتوسطة و30٪؜ للمستويات العقلية العليا.

بالإضافة لأن الأسئلة جاءت مشابهة لما ورد في النماذج الإرشادية التابعة لوزارة التربية والتعليم وامتحانات الأعوام السابقة.

وبرغم ذلك قررت الوزارة منح الدرجة الكاملة للسؤال ٦، ٣٣، ٤٠ من (نموذج أ) مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

اعتبار الإجابات (أ – د) للسؤال رقم ٢٠، و (أ – ب) للسؤال رقم ١٤ (نموذج أ) صحيحة مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

وطالب وزير التربية والتعليم الطلاب بالتركيز على الامتحانات المقبلة، مؤكداً أن الوزارة تضع مصلحة الطالب نصب أعينها، ولذلك تقوم لجنة فنية متخصصة مشكلة من مجموعة من الخبراء بمراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة عقب امتحان كل مادة قبل بدء التصحيح لبحث شكاوي الطلاب وتيسير عليهم جميع الأمور.

كتبت: نرفانا علي

Views: 9

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة