رياضة

مواجهات نارية منتظرة بدور الـ 16 من بطولة الأمم الأوروبية “ألمانيا 2024”

يستعرض موقع القائد نيوز تغطية مفصلة لما حدث بدور المجموعات ببطولة اليورو 2024، ومتابعة بموعد المباريات التي يشهدها دور الـ 16 من البطولة وفيما يلي تحليل وصفي ودقيق لما حدث بدور المجموعات بداية من نهاية أحداث مباريات المجموعتان الخامسة والسادسة وصولاً لعرض جميع المباريات بتوقيتاتها.

وانتهت جميع مباريات دور المجموعات من بطولة يورو 2024 مساء الأمس، والمقامة بدولة ألمانيا.

وأسدل الستار على فاعليات الجولة الختامية من دور المجموعات، بانتهاء مباراتي المجموعة الخامسة، وكذلك مباراتي المجموعة السادسة.

 

وجاءت نتائج المباريات التي لعبت بالأمس بتعادلان بالمجموعة الخامسة، أولهما إيجابي بين منتخب رومانيا وسلوفاكيا بنتيجة 1/1، وثانيهما بالتعادل السلبي بين منتخبي أوكرانيا وبلجيكا.

وبالمجموعة السادسة فتلقى المنتخب البرتغالي هزيمة مدوية أمام منتخب جورجيا بقيادة كريستيانو رونالدو بهدفين نظيفين، بينما حقق المنتخب التركي فوز قاتل بالثواني الأخيرة على حساب منتخب تشيكيا بهدفين مقابل هدف.

وبتلك النتائج فقد تأهل كلًا من: “رومانيا-بلجيكا-سلوفاكيا” عن المجموعة الخامسة، حيث تأهل منتخب رومانيا كأول مجموعة برصيد 4 نقاط، وبنفس الرصيد تأهل منتخب بلجيكا كثاني مجموعة، وبالرصيد ذاته تأهل منتخب سلوفاكيا كواحد من أفضل اربعة منتخبات حصلوا على المركز الثالث.

بينما تأهلت منتخبات “البرتغال-تركيا-جورجيا” عن المجموعة السادسة، حيث تأهل منتخب البرتغال كأول مجموعة برصيد 6 نقاط، بينما تأهل منتخب تركيا بالرصيد ذاته كثاني ترتيب المجموعة، وتأهل منتخب جورجيا كواحد من أفضل أربعة منتخبات حصلوا على المركز الثالث.

هذا وقد تأهل من المجموعة الأولى: منتخب ألمانيا كمتصدر برصيد 7 نقاط وسويسرا كثاني ترتيب برصيد 5نقاط.

فيما تأهل منتخب أسبانيا كمتصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط حيث يعد المنتخب الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة بواقع ثلاث إنتصارات من ثلاث مباريات، وتاهل منتخب إيطاليا كثاني ترتيب بالمجموعة برصيد 4 نقاط.

وعن المجموعة الثالثة تأهل منتخب إنجلترا بصدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، بينما تأهل منتخب الدنمارك كوصيف للمجموعة برصيد 3 نقاط، وتأهل منتخب سلوفينيا بالرصيد ذاته كواحد من أفضل أربع منتخبات حققوا المركز الثالث.

بينما كانت منافسات المجموعة الرابعة مشتعلة حتى الرمق الأخير، حيث تأهل المنتخب النمساوي كمتصدر للمجموعة برصيد 6 نقاط، بينما حل منتخب فرنسا كوصيف للمجموعة برصيد 5 نقاط، فيما تأهل منتخب الطواحين الهولندية، كواحد من أفضل أربع منتخبات تحصلوا على المركز الرابع.

المجموعة الخامسة من بطولة اليورو شهدت أمر عجيب وهو تحصل جميع المنتخبات بها على أربع نقاط بواقع فوز وتعادل وهزيمة لكل منتخب من الأربع منتخبات، وتأهل بصدارة المجموعة منتخب رومانيا برصيد 4 نقاط، وبنفس الرصيد حل منتخب بلجيكا بالوصافة، فيما تأهل منتخب سلوفاكيا كأفضل المنتخبات الأربعة التي تحصلت على المركز الرابع برصيد 4 نقاط أيضاً.

وبالمجموعة السادسة كما ذكرنا أعلى التقرير، فتأهل كلًا من: البرتغال-تركيا-جورجيا على الترتيب البرتغال كمتصدر، تركيا كوصيف، جورجيا كأفضل ثالث من ضمن الأربع منتخبات التي تأهلوا بنفس السيناريو وهم “سلوفينيا -هولندا-سلوفاكيا-جورجيا”.

وأسفرت القرعة المسبقة منذ بداية البطولة عن مباريات نارية بدور الـ 16 من بطولة اليورو وجاءت المباريات كما يلي:

سويسرا Vs إيطاليا وتقام المباراة يوم السبت الموافق 29 من يونيو الجاري في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة والسعودية، والساعة الثامنة بتوقيت الإمارات.

وفي نفس اليوم يلعب منتخب ألمانيا صاحب الأرض والجمهور ومنظم البطولة مباراة من العيار الثقيل أمام منتخب الدنمارك في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة والسعودية، والساعة الحادية عشر بتوقيت الإمارات.

ويوم الأحد الموافق 30 يونيو الجاري تقام مباراتان من العيار الثقيل بين:

إنجلترا Vs سلوفاكيا في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة والسعودية، والساعة الثامنة بتوقيت الإمارات.

إسبانيا Vs جورجيا في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة والسعودية، والساعة الحادية عشر بتوقيت الإمارات.

ويوم الإثنين الموافق 1 يوليو القادم تقام مباراتان بين:

فرنسا Vs بلجيكا في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة والسعودية، والساعة الثامنة بتوقيت الإمارات.

البرتغال Vs سلوفينيا في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة والسعودية، والساعة الثامنة بتوقيت الإمارات.

ويشهد يوم الثلاثاء الموافق 2 من شهر يوليو إسدال الستار على منافسات دور الـ 16 من بطولة اليورو بمباراتان أيضاً بين:

رومانيا Vs هولندا في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة والسعودية، والساعة الثامنة بتوقيت الإمارات.

النمسا Vs تركيا في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة والسعودية، والساعة الحادية عشر بتوقيت الإمارات.

ويلاقي الفائز من مواجهة إسبانيا وجورجيا الفائز من مواجهة ألمانيا والدنمارك في قمة مرتقبة بدور الـ 8.

بينما يلاقي الفائز من مباراة البرتغال وسلوفينيا الفائز من مواجهة فرنسا وبلجيكا، في قمة أخرى مرتقبة بدور الـ 8 من بطولة اليورو.

وعلى الجهة الأخرى يلاقي الفائز من مباراة رومانيا وهولندا الفائز من مباراة النمسا وتركيا.

فيما يلاقي الفائز من مباراة إنجلترا وسلوفاكيا الفائز من مباراة إيطاليا وسويسرا.

هذا كان استعراض خاص بموقع القائد نيوز لما حدث بدور المجموعات من بطولة اليورو والتي تلعب بدولة ألمانيا، وجميع المواجهات القادمة وحتى دور الـ 8 من البطولة.

الجدير بالذكر أن منتخب إيطاليا هو حامل اللقب الأخير من بطولة اليورو، بعدما فاز بالمباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية أمام منتخب إنجلترا.

Views: 13

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة