رياضة

بعد اجتماع الرابطة.. الزمالك يرفض خوض مباراة القمة

أحمد عطاالله

أعلن المتحدث الرسمي بـ اسم نادي الزمالك أحمد سالم منذ قليل على تمسك نادي الزمالك بعدم خوض مباراة القمة المرتقبة ضد الأهلي في الدوري، أو خوض أي لقاء قبل استكمال لعب مؤجلات كل الفرق، وذلك عقب اجتماع مسؤولي الزمالك مع رابطة الأندية في محاولة من رابطة الأندية لحل الموضوع من أجل خوض لقاء القمة، والذي ينتظره محبي الكرة العربية في أنحاء العالم، إلا أن الزمالك رفض وصمم على تنفيذ جميع مطالبه.

وأصدر نادي الزمالك بيان رسمي من خلال أحمد سالم المتحدث الرسمي للنادي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” وكتب أحمد سالم وقال: “مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة كابتن حسين لبيب يؤكد تمسكه بمطالبه الأربعة الواردة في البيان الصادر بتاريخ ١٧ يونيو عقب مباراة المصري”.

واستكمل: “ولا صحة على الإطلاق لما يتردد عن تراجعه عن أي من مطالبه او تغيير اي من مواقفه، ونناشد المواقع و البرامج و صفحات التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما تنشره”.

ومنذ أسبوع وبعد مباراة الفارس الأبيض مع نادي المصري بملعب “برج العرب” بالأسكندرية والتي شهدت جدل تحكيمي كبير، أعلن النادي عبر المتحدث الرسمي له بيان رادع موجه لاتحاد الكرة ورابطة الأندية المصرية جاءت نصوصه كالتالي:

يؤكد نادي الزمالك انطلاقاً من ثوابته التي لا يحيد عنها دائمًا تمسكه غير المشروط بقيم الروح الرياضية وتكافؤ الفرص بغرض الوصول إلى منافسة عادلة، وهي الاعتبارات التي يكفلها الاتحاد الدولي لكرة القدم وتضمنها اللوائح المعمول بها.

ولذلك نعلن ونؤكد على استيائنا الكامل من التجاوزات، التحكيمية الصارخة التي شهدتها مباراة الزمالك والمصري وغيرها من تجاوزات سابقة جعلت من وجود تقنية الـ var تكلفة لا طائل منها في ظل تدهور مستوى التحكيم بصفة عامة سواء داخل الملعب أو خارجه، و التي تأتي في ظل فشل و ترهل تنظيمي ملحوظ في ترتيب و تنظيم جدول الدوري حتي بات هو الجدول الأغرب كروياً في العالم، حيث تُلعب مباريات الدور الثاني مع الدور الأول أو قبلها و تتلاحق المباريات في مدد زمنية متقاربة لبعض الأندية دون الأخرى، بما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص، بالرغم من أن نتائج الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم بمثابة بطولة يتحدد وفقاً لها الفرق المتأهلة للبطولات الإفريقية، فضلًا عن ذلك فإن قواعد المنافسة العادلة تقتضي استكمال كل الفرق المتنافسة لمباريات كل مرحلة في توقيت متزامن.

وعليه فإن مجلس إدارة النادي إلتزاماً بواجبه في الحفاظ على مصالح وطموحات النادي وجماهيره يعلن وبصوره قاطعة ما يلي:

أولاً: نطالب بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة اليوم من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، والتي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تماماً، كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة و حكم تقنية الفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

ثانيًا: أنه لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقًا للترتيب المنطقي بعيدًا عن التدخلات الشخصية.

ثالثًا: انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

رابعًا: أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتى نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

ويهيب مجلس إدارة نادي الزمالك بكافة الجهات المعنية بتنظيم وإدارة البطولة أن تضطلع بمسؤوليتها وأن تدرك عدالة وقانونية مطالب نادي الزمالك.

ونتطلع إلى أن تبادر تلك الجهات فورًا إلى تأكيد حيادها وموضوعيتها واتخاذ كافة الاجراءات والقرارات اللازمة لتنفيذ المطالب المشروعة لنادي الزمالك.

ويأتي نادي الزمالك في المركز التاسع بترتيب الدوري المصري، برصيد 34 نقطة جمعهم من 20 لقاء فاز في 10 منهم وتعادل في 4 وتلقى الهزيمة في 6 لقاءات.

بينما يأتي المارد الأحمر في وصافة الترتيب برصيد 42 نقطة جمعهم من 18 لقاء فاز في 13 وتعادل في 3 وخسر في مباراتين فقط.

الجدير بالذكر أن المباراة القادمة لنادي الزمالك أمام النادي الأهلي يوم الثلاثاء المقبل في تمام السابعة مساءً، وتقام المباراة بحضور ثلاثين ألف مشجع مناصفة بين الناديين، وعلى الرغم من ذلك الجدل المنتشر حول إقامة المباراة من عدمها إلا أن شركة تذكرتي أعلنت نفاذ جميع تذاكر المباراة للجمهورين.

Views: 6

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة