رياضة

دي بروين يشعل المجموعة السادسة من اليورو بفوز بلجيكا على رومانيا 

استطاع منتخب بلجيكا بقيادة، ديبروين ولوكاكو، تحقيق فوزاً هاماً على حساب نظيره منتخب رومانيا بهدفين نظيفين.

ودخل منتخب بلجيكا اللقاء بصفر من النقاط، بعدما قد هُزم بالمباراة الأولى أمام منتخب سلوفاكيا بهدف نظيف ، على عكس منتخب رومانيا الذي قد دخل المباراة بانتعاشة فوزه على منتخب أوكرانيا بثلاثية نظيفة.

وبدأ المنتخب البلجيكي مجريات المباراة بشراسة هجومية كبيرة، وكان كل همه المبادرة بالتسجيل ومنح الأفضلية لهم باللقاء.

وبالفعل مع الضغط الأمامي من قبل منتخب بلجيكا على نظيره الروماني استطاع يوري تيلمانس من تسجيل الهدف الأول بالدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول بعد تمريرة حاسمة من روميرو لوكاكو.

وحاول منتخب رومانيا تصحيح الأوضاع والإستحواذ على الكرة ولكن مهاجمي منتخب بلجيكا كان لهم رأي آخر.

وبادر منتخب بلجيكا بالعديد من الهجمات المتتالية التي أهدرها روميرو لوكاكو إما بتخاذل منه في إنهاء الهجمة بشكل جيد، أو بسبب تفوق فلورين نيتا حارس مرمي منتخب رومانيا في بعض الهجمات والتسديدات.

وظل الأمر كما هو عليه حتي نهاية شوط اللقاء الأول بتقدم منتخب بلجيكا بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بتوالي الهجمات البلجيكية علي مرمي الرومان، ولكن فلورين نيتا كان بمثابة حائط سد منيع، حيث تصدي لأكثر من تسديدة من لوكاكو وتروسارد وديبروين.

وعند الدقيقة 63، نجح روميرو لوكاكو في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده باللقاء، ولكن التسلل حال بينه وبين إحتساب الهدف.

وكان منتخب بلجيكا علي يقين أن من يضيع يستقبل، ولذلك لم يكل أو يمل عن زيادة الضغط وتوالي الهجمات الخطيرة على مرمى المنتخب الروماني دون جدوى.

ونجح كيفيم ديبرون عند الدقيقة الـ 79 من إستغلال خطأ دفاعي حيث تفاجئ بخطأ المدافع في تقدير استلام الكرة ونجح الأخير باستلامها، وتسديدها لتسكن شباك فلورين نيتا، معلنة تقدم المنتخب البلجيكي بهدفين مقابل لا شيء.

وعلى عكس المتوقع لم يهدأ منتخب بلجيكا بعد تسجيل الهدف الثاني، ولكن تتابعت الهجمات البلجيكية، على دفاعات الرومان ولكن كعادة روميرو لوكاكو أضاعهم جميعا حتى انتهت مجريات اللقاء بفوز منتخب بلجيكا بهدفين نظيفين.

وبعد فوز منتخب بلجيكا على منتخب رومانيا، وفوز منتخب أوكرانيا على منتخب سلوفاكيا يصبح جميع الفرق بحوزتها ثلاثة نقاط من فوز وهزيمة، ويفرقهم في الترتيب فارق الأهداف.

ويكون ترتيب المجموعة كالتالي: 

  1. رومانيا
  2. بلجيكا
  3. سلوفاكيا
  4. أوكرانيا

الجدير بالذكر أن روميرو لوكاكو مهاجم المنتخب البلجيكي، هو أكثر من سجل بالبطولة بواقع ثلاثة أهداف ولكن ألغيت جميعهم، بسبب التسلل.

Views: 17

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة