اخبار

زاهي حواس: الحضارة المصرية هي التي أثرت على الكوشيين والملك المصري ليس أسود

كتب أحمد سالم

أصدر الدكتور زاهي حواس عالم الآثار بيانًا ضد المجموعة التي دخلت المتحف المصري في التحرير وإدعى إنها أصل الحضارة المصرية القديمة.

صرح عالم الآثار الدكتور زاهي حواس بأن الآراء التي أعلن عنها مجموعة من الأفروسنتريين داخل المتحف المصري بالتحرير لا أساس لها من الحقيقة وهي خيالات.

وأوضح أن مملكة كوش السوداء حكمت مصر عام 500 قبل الميلاد، والتي كانت نهاية الحضارة الفرعونية، عندما حكمت مملكة كوش مصر لم تترك أثرًا في الحضارة بل كانت الحضارة المصرية هي التي أثرت في هؤلاء الشعوب.

وأضاف حواس أن هناك حقيقة مهمة جدًا يجب أن يعرفوها: التصوير على المعابد المصرية من المملكة القديمة حتى نهاية الفترة المتأخرة يظهر ملك مصر وأمامه أسرى من إفريقيا وليبيا وسوريا وفلسطين.

وأشار حواس إلى أننا سنجد أن ملامح الملك المصري مختلفة تمامًا ولا تظهر أي صفات توحي بأنه أسود.

وأضاف حواس أننا لسنا ضد السود على الإطلاق، لكننا ضد هذه المجموعة التي دخلت المتحف المصري في التحرير لإعلان أفكار لا أساس لها من الحقيقة.

وأوضح حواس أن حركة الأفروسنتريك تهدف إلى خلق الارتباك من خلال نشر معلومات مغلوطة ومضللة تفيد أن أصل الحضارة المصرية أسود.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة