بروفايل

في عيد ميلاد الكبير.. مشوار أحمد مكي نحو النجاح

نجح الفنان المصري أحمد مكي في جذب جميع الأنظار إليه عبر مشواره الفني بأعماله المميزة، فقد حقق العديد من الإنجازات.

يوافق اليوم الأربعاء 19 يونيو عيد ميلاد الفنان المتألق أحمد مكي الذي يتم عامه ال 44.

أحمد مكي هو فنان ومغني راب مصري ولد في مدينة وهران بالجزائر العربية الشقيقة، في يوم 19 يونيو عام 1980، لأب جزائري وأم مصرية.

انتقل مكي للعيش في مصر تحديداً في حي الطالبية رفقة والدته، ولديه أخت أكبر منه هي الممثلة إيناس مكي.

تخرج مكي معهد السينما قسم الإخراج وبدأ العمل، حيث أخرج العديد من الأعمال من بينها ياباني أصلي والحاسة السابعة، كما شارك مع الممثل الراحل علاء ولي الدين في فيلم ابن عز، وأيضاً فيلم تيتو مع الفنان أحمد السقا.

قام بتقديم دور هيثم دبور في فيلم سيت كوم “تامر وشوقية”، وأيضاً شارك بنفس الشخصية في فيلم مرجان أحمد مرجان بجانب الفنان القدير عادل أمام، وشارك بها للمرة الأخيرة في فيلم إتش دبور.

بدأت سماء النجم أحمد مكي تلمع بمشاركته في فيلم طير إنت رفقة الفنانة دنيا سمير غانم، من إخراج أحمد الجندي، كما تعاونوا جميعاً في فيلم لا تراجع ولا استسلام.

ليقوموا سويًا بالتعاون مجدداً في مسلسل الكبير أوي، الذي استمر بأجزائه الأول والثاني والثالث والرابع والخامس خلال أعوام (2011-2016).

اشتهر أحمد مكي بالعديد من الشخصيات مثل هيثم دبور في مرجان أحمد مرجان واتش دبور وتامر وشوقية، وأيضاً شخصيات الكبير وجوني وحزلقوم في مسلسل الكبير أوي.

في مسلسل تامر وشوقية ومرجان أحمد مرجان تقمص شخصية الشاب المدلل ابن المليارات، بينما في فيلم إتش دبور كانت له شخصية الشاب الذي لا يستطيع الاعتماد على نفسه، ويتكلم بلغه الشباب التي تمزج بين العربية والإنجليزية.

في فيلم طير إنت قدم العديد من الشخصيات، بينما فيلم لا تراجع ولا استسلام ظهر بشخصيتي أدهم وحزلقوم، في مسلسل الكبير أوي اشتهر بشخصية الكبير إلى جانب شخصية جوني وحزلقوم.

على المستوى الغنائي نال أحمد مكي إعجاب الجميع بغنائه الراب منذ عام 2005، وتم نشر معظم أغانيه كفيديو كليب عبر التلفاز أو قناته في اليوتيوب.

في عام 2012 أصدر ألبومه الذي يحمل اسم أصله عربي، وقام بنشر العديد من الأغاني الفردية في عام 2018.

أحمد مكي هو أحد أبرز نجوم الشاشة المصرية، نال إعجاب الكبار والصغار بسبب أعماله الناجحة والمتميزة.

Views: 4

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة