اخبار

عاجل.. بايدن يفتح الباب لتجنيس مئات الآلاف من المهاجرين

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن قرارًا جديدًا بفتح باب التجنيس لمئات الآلاف من المقيمين في الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية، وفق شروط معينة.

حيث أشار بايدن إلى أنه سيتم تعديل وضع المهاجر غير الشرعي المتزوج من مواطنة أميركية أو العكس، إذا كان موجودًا في الولايات المتحدة لمدة 10 سنوات على الأقل.

وحرص بايدن على إعلان هذا القرار في البيت الأبيض إلى جانب أعضاء الكونغرس والمدافعين عن الهجرة والمواطنين الأمريكيين الذين لم يتمكنوا من رعاية أزواجهم بسبب قواعد الهجرة.

ويأتي قرار بايدن بتسهيل توطين المهاجرين غير الشرعيين مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، حيث سيستفيد آلاف الناخبين الأمريكيين من السياسات الجديدة، وهذا يتناقض مع خطة منافسه دونالد ترامب للترحيل الجماعي للمقيمين غير الشرعيين.

ويتعلق القرار ببرنامج هجرة جديدة من شأنه أن يوفر طريقًا للحصول على الجنسية الأمريكية لمئات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين والمتزوجين من مواطنين أمريكيين، دون مغادرة الولايات المتحدة.

أما بالنسبة للقانون المعمول به حتى الآن، فإن الراغبين في تسوية أوضاعهم بعد الزواج من مواطنين أمريكيين، مطالبون باتباع خطوات التسجيل للحصول على الإقامة الدائمة التي تؤدي إلى التجنس من البلد الأصل، أي أنه يجب عليهم مغادرة الأراضي الأمريكية أولًا، ولكن التي سوف تتغير مع هذا البرنامج الجديد.

وبحسب البرنامج الجديد، يجب أن يكون المهاجر قد عاش في الولايات المتحدة لمدة 10 سنوات على الأقل، حتى يتمكن من الاستفادة من حق العمل والحماية من الترحيل، فيما يعتبر من أكبر مبادرات الهجرة.

وأشار بايدن خلال خطابه إلى “الحالمين”، وهو مصطلح يطلق على الأشخاص الذين أحضروا أطفالاً إلى الولايات المتحدة، ونشأوا ودرسوا هناك دون الحصول على أوراق رسمية.

Views: 48

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة