سياسة

كلمة وزير الخارجية الأمريكي خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

كتبت: شروق عيد راضي

أوضح “أنتوني بلينكن” وزير الخارجية الأمريكية بعض التصريحات الهامة من أجل وقف إطلاق النار في فلسطين على هامش حضوره المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الذي عقد في صباح اليوم الثلاثاء.

وقال وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: “ما يمنعنا من تنفيذ وقف إطلاق النار في غزة هو حماس، ورسالتي إلى كل الحكومات والمؤسسات الدولية والمنظمات الإنسانية، أن تتأكد أن حماس تقبل بالاتفاق”.

وأكمل بلينكن: “نحن هنا نعترف بضرورة وفورية اتخاذ إجراءات العمل الإنساني، ونحن مستعدون ومستمرون في ذلك، وثلث المساعدات التي تصل إلى الأمم المتحدة هي من الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك دول لديها القدرة لتقديم المزيد”.

وأضاف: “الولايات المتحدة على مدار عقود هي أكبر الداعمين للفلسطينيين، وأُعلن عن 404 ملايين دولار كدعم جديد موجه إلى غزة، إضافة إلى أكثر من 1.8 مليار دولار للدعم الاقتصادي والتمكين في فلسطين”.

وأكد: “يجب ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة وإنسحاب الاحتلال من القطاع،
وأكد أنه يجب العمل بتكاتف للتأكد من وصول المزيد من المساعدات إلى غزة، وبمجرد وصولها إلى غزة أن تصل إلى الشعب الفلسطيني وإلى المواطنين، سواء كان بحرًا أو جوًا أو عبر البر، لافتًا إلى أن إيصال المساعدات هو مسؤولية الجميع بإتخاذ خطوات لتذليل العقبات”.

وأضاف بلينكن، خلال كلمته في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، أنه يجب أن يكون هناك إنسحابًا واضحًا للاحتلال من القطاع، وضمان وصول المساعدات وسلامة العاملين من المنظمات الأممية في القطاع، وأن يكون هناك اتصال وتنسيق أكثر فاعلية، وتذليل العقبات أمام توفير الغذاء والدواء، بالإضافة إلى إعادة إعمار محطات المياه.

وأشار إلى أنه على إسرائيل أن تتخذ المزيد من الإجراءات لخفض عدد القتلى المدنيين، وحماية المستشفيات والمدارس والمنشآت الإنسانية، والمنشآت التي تستخدمها الفصائل للاختباء واستخدامها كدروع، متابعًا: “أعلم أنه ليس هناك وقت لتضييعه وهناك عشرات الآلاف من الفلسطينيين الذين يعانون بشكل يومي”.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة