رياضة

الأمم المتحدة تحيي اليوم العالمي لكرة القدم للمرة الأولى

أحيت هيئة الأمم المتحدة اليوم السبت الموافق 25 مايو، اليوم العالمي لكرة القدم للمرة الأولى في التاريخ، حيث أثنت على دور هذه الرياضة في المجتمعات.

ونشر الحساب الرسمي للأمم المتحدة على موقع التواصل الاجتماعي X “تويتر سابقا”، منشورًا جاء فيه: “تتعدى كرة القدم مجرد الترفيه، فهي لغة عالمية يتحدثها الناس من جميع الأعمار”.

وأضاف: “متجاوزة الحدود الوطنية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية، ويعزز هذا الشغف المشترك الشعور بالانتماء والفخر الوطني”.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي لكرة القدم يوافق الخامس والعشرين من شهر مايو من كل عام، وهو التاريخ الذي اقترحه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للاحتفال بالذكرى المئوية الأولى لأول بطولة دولية لكرة القدم في التاريخ مع تمثيل جميع المناطق، والتي جرت في 25 مايو عام 1924 خلال الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس.

كما يتزامن هذا التاريخ أيضًا مع القرار الذي أتخذ عام 1928 لإنشاء بطولة كأس العالم والذي تقرر خلال كونجرس فيفا السابع عشر الذي عُقد في مدينة أمستردام الهولندية.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة