رياضة

تأجيل بطولة كأس الخليج العربي

 

أعلن إتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اليوم عن تأجيل بطولة كأس الخليج إلى 25 يناير 2023 والتي كان من المقرر إقامتها بمدينة البصرة العراقية.

وقد جاء هذا البيان بعد الإجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية لإتحاد كأس الخليج العربي، والذي عقد اليوم الأثنين برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الإتحاد.

هذا القرار لم يكن مفاجئ للشارع الرياضي الخليجي في ظل عدم جاهزية مدينة البصرة والأوضاع الأمنية السيئة التي تعيشها العراق ككل، إلى جانب هذا ضغط الأجندة الكروية للإتحادات الخليجية محليا وقاريا.

حيث أن الأجندة الكروية تشهد ضغط كبير في عدد المباريات خلال الشهور القادمة حيث تشارك 6 منتخبات من أصل 8 من المشاركة بكأس الخليج في نهائيات كأس العرب والتي ستقام في قطر ما بين 31 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2021 المقبلين.

وأيضا مشاركة كلا من منتخبات السعودية والعراق وسلطنة عمان والإمارات في الدور النهائي من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

يذكر أن العراق لا زال يواجه حظر إقامة المباريات الدولية على أرضه لدواعي أمنيه منذ عام 2019.

كأس الخليج العربي والذي انطلق بدولة البحرين عام 1970 ويقام كل عامين، ويعد المنتخب الكويتي صاحب أكبر عدد من مرات التتويج بواقع 10 مرات بينما جاءت السعودية والعراق وعمان والإمارات بالتتويج 3 مرات والبحرين توجت مرة وحيدة كانت في النسخة الماضية بقطر عام 2019.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة