اخبار

قوات الإحتلال تواصل اقتحامها وحصارها لمجمع الشفاء الطبي في غزة لليوم الخامس على التوالي

كتبت: شروق عيد راضي

إستمرت قوات الإحتلال في محاصرة مجمع الشفاء الطبي والمناطق المحيطة به وزاد عدد الضحايا والشهداء نتيجة ذلك.

ومازال هناك العشرات من العائلات محاصرين منذ خمس أيام في محيط المجمع دون طعام أو شراب، في حين ذلك تستمر المناشدات الدولية بطلب وقف إطلاق النار وإنقاذ العائلات ولاكن قوات الإحتلال الإسرائيلي ترفض ذلك وترفض التواصل مع الصليب الأحمر والدفاع المدني من أجل إنقاذ العائلات في تلك المناطق.

٦

وإستمرت الغارات الإسرائيلية في محيط مجمع الشفاء الطبي حيث قاموا بتدمير العشرات من المنازل في المناطق الجنوبية الغربية، وأيضاً حتى هذه اللحظة يستمر القصف على المناطق الشمالية الغربية وتصاعد الدخان نتيجة حرق المنازل التي تحتوي على المواطنين، ونتيجة ذلك زاد عدد الشهداء والمصابين الموجودين في الشوارع والطرق في انتظار وصول الطواقم الطبية لمساعدتهم.

ولم يكتفي الإحتلال الإسرائيلي بذلك بل أستمر أيضاً في قصف المنازل حيث قامت الطائرات الإسرائيلية منذ قليل بقصف منزل بالقرب من مخيم “الشاطئ” مما أدى إلى وقوع عدد من المصابين والشهداء نتيجة هذا الاستهداف، ولم تتمكن الطواقم الطبية من الوصول إلى المصابين في هذه المنطقة حتى الآن، الغارات والقصف مستمران ويتركز على المناطق الغربية لمدينة غزة.

ووسعت قوات الإحتلال من التوغل إلى جنوب محيط مجمع الشفاء الطبي يتواجدون في منطقة “جوار حيدر ومفترق جامعة الأزهر” وتقوم بإعتقال العشرات من هذه المناطق وحرق المنازل وأجبروا بعض العائلات من النزوح من منازلهم.

ومازال النازحين والمرضى المحاصرين داخل مجمع الشفاء الطبي وتقوم قوات الإحتلال بإطلاق النار في كل لحظة عليهم كما أعلنت وزارة الصحة في فلسطين عن وفاة مرضى داخل المجمع نتيجة القصف عليهم وعدم توافر الرعاية والدواء.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة