اخبار

قبل دخول الشهر الكريم.. طريقة تجنب الروتين الغذائي غير السليم

كتبت: شرين عيد سالم

أوضح الدكتور مجدي نزيه خبير التثقيف والإعلام الغذائي خلال لقائه التليفزيوني على قناة dmc كيفية المحافظة على الصحة وتناول الغذاء الصحي طوال فترة الصيام.

حيث تحدث قائلاً: “اليوم الرمضاني أربع وجبات مش وجبتين وكل وجبة ليها وظيفة”.

 وأضاف أيضا أن أهم هذه الوجبات وجبة الإفطار وذلك لأنها الوجبة الرئيسية بعد صيام ما يقارب من ١٦ ساعة أو أكثر.

وقال أيضا أن وجبة الفطور تعتبر وجبتين في وجبة واحدة فالوجبة الأولى تحتوي على السوائل والمشروبات الخفيفة، أما الوجبة الثانية فتحتوي على البروتينات والنشويات مع العلم مراعاة التناول بلا نهم والتناول في حد المعقول.

وقد أكد أيضا على ضرورة وجود طبق السلطة الخضراء كطبق رئيسي وأحد أهم الأطباق التي من المفترض وجودها في الوجبة الغذائية نظراً لتعدد فوائدهُ خصوصاً في فترة الصيام.

وأشار موضحاً أيضا وجود وجبة بينيه بين وجبة الافطار والسحور ولابد أن تحتوي على الفاكهة الطازجة مؤكداً أن لابد أن تكون من فاكهة الموسم، وبحجم قبضة اليد، ثم بعد ذلك وجبة السحور ويفضل فيها تناول الزبادي والخضار.

هذا وقد أشار دكتور مجدي أن من ضمن العادات الخاطئة جعل الوجبات الرمضانية وجبة واحدة تبدأ من الفطور وتنتهي في السحور مع وجود كل أصناف الغذاء الغير مرغوب فيه في فترة الصيام، حيث أكد ايضا على ضرورة الحركة بعد الإفطار مباشرة لكي تعمل كل أجهزة الجسم بشكل منتظم وسليم.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة