فن

احتفالًا بيوم ميلادها.. مواقف إنسانية للمطربة أحلام

احتفلت أمس المطربة الإماراتية أحلام والتي ولدت في يوم 13 فبراير عام 1986 في إمارة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة من أب إماراتي وأم بحرينية وتربت طفلة في البحرين.

معلومات عن أحلام الشامسي

والدها هو المغني الشعبي علي الشامسي، واسمها الحقيقي هو “ميثاء” وأتى اسم أحلام من قبل والدها عرفاناً بجميل طبيبة مصرية اسمها أحلام أسعفتها وهي رضيعة من جرح خطير أصاب جبينها عندما سقطت من يد شقيقتها.

تلقت تعليمها الأساسي في مدارس المحرق. ثم درست الشريعة الإسلامية ولم تكمل دراستها، حيث اتجهت للغناء بالرغم من معارضة أهلها، وصرحت أحلام لقناة روتانا بأنها نشأت نشأة إسلامية، وأنها حافظة لأجزاء كثيرة من القرآن، وأنها كانت تقوم بتدريسه تزامناً مع دراستها الجامعية بسبب ضائقة مادية مرت بها عائلتها عقب وفاة والدها، بالرغم من امتلاكه شركات مقاولات

أطلق عليها جمهورها لقب “الملكة”، ولقبها المغني السعودي محمد عبده بلقب “فنانة الخليج”، وتعد إحدى المطربات الأعلى أجرًا بإحياء الحفلات والمهرجانات في الوطن العربي، وهي أول فنانة خليجية غنت في تونس وذلك في مهرجان قرطاج الدولي كما شاركت مرتين بالغناء في فلسطين في مهرجانات رام الله وبير زيت، وهي المطربة الخليجية الأولى والوحيدة إلى اليوم التي شاركت بمهرجان جرش بالأردن لمرتين، ليبيا والجزائر، مهرجان تدمر بسوريا، لبنان، والمغرب في كل من مهرجان موازين العالمي ومراكش.

مواقف إنسانية للمطربة أحلام

في عام 2018 دشنت أحلام، هاشتاج مع بداية العام بإسم “أمنتيك سنة 2018″، وانهال عليها متابعيها في كتابة الأمنيات، وكان من بين التعليقات تغريدة لإحدى معجباتها عبرت فيها عن أمنيتها لرؤية والدتها التي تبعد عنها في بلد آخر.

وأجابت المتابعة على سؤال أحلام لتقول لها: “أمي في بلد وأنا في بلد ولي أكثر من سنة ما شفتها ومرة اشتقت لها وما قدر اجيبها عندي بسبب ظروفي”.

وقامت أحلام بالرد عليها، فقامت بمتابعتها، وطلبت منها التحدث معها في حديث خاص، وأنها سوف تساعدها في رؤية أمها التي تبعد عنها حتى لو تطلب الأمر أن ترسل لها طائرة خاصة، لتُلبي أحلام على الفور الأمنية بطائرة خاصة ترسل الفتاة لوالدتها.

وتلك الأمنية ليست فقط التي تفاعلت معها أحلام، ولكنها قد تمنى أحد متابيعها استكمال دراسته وقامت بالرد عليه حيث قال: “أمنيتي أن أواصل الدراسة الله ييسرها من عنده”، لترد عليه أحلام قائلة: “أنا أتكفل بدراستك حبيبي وما أمزح معك عملتلك فولوا خاص”.

وتفاعلت أحلام أيضًا مع مقطع فيديو تم انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي لشاب يتعرض للسخرية بسبب تواضع منزله.

حيث تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاب يجلس على الأرض بهدوء أثناء تعرضه للسخرية والتنمر من أصدقائه بسبب غرفة المعيشة المتواضعة في منزل والديه.

وتدخلت أحلام الشامسي وامتدحت الشاب بعد أن سخر منه أصدقائه لتواضع منزله الذي استقبلهم فيه بعدما أقام لهم مأدبة طعام.

ودعمت أحلام الشاب معلنة رفضها للسخرية التي تعرض لها خاصة أنه قدم لهم واجب الضيافة.

وعلقت أحلام على الفيديو وطالبت متابعيها بمحاولة مساعدتها للوصول إلى الشاب وأعادت نشر الفيديو عبر خاصية ستوري على حسابها الشخصي على إنستجرام وعلقت عليه: “أقسم بالله أن الرضا كنز لا يفنى وكفوا من رباك أمي.. أمانة طلبتكم اللي عنده رقم وليدي هذا يرسله لي خاص أمانة”.

كما قامت أحلام الشامسي بتلبية رغبة طفلة من ذوي الهمم خلال حفلها في أبو ظبي الذي أقيم في اتحاد أرينا ضمن احتفالات عيد الاتحاد الـ 52، وحاز عل تفاعل كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة أنه ليس الموقف الإنساني الأول لها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي موقفاً إنسانياً لأحلام مع طفلة من ذوي الهمم على المسرح، بعد أن طلبت الأخيرة أن تلتقط صورة معها قبل أن تصعد على المسرح بسرعة وهي تجري من أجل احتضان أحلام.

واستقبلت أحلام الطفلة بالأحضان وظلت تغني وهي تحتضنها قبل أن تقوم بمداعبتها بالغناء لها على المسرح وتلتقط معها الصور السيلفي وسط فرحة الطفلة الشديدة بلقائها.

 

وأشار بعض المتابعين أن ذلك لم يكن الموقف الإنساني الوحيد لأحلام الشامسي فهي لها العديد من المواقف التي حازت بإشادة وإعجاب جمهورها والتي كان من بينها ما فعلته مع المواطن محمد الحكمي الذي أطلق مناشدة قبل فترة لأهل الخير لمساعدته لكونه أصيب بورم السرطان ولا يستطيع أن يعول نفسه لكونه من ذوي الهمم.

وفاجأت أحلام الشامسي متابعيها بإعلان الاستجابة له ولمناشدته من خلال التبرع له بمبلغ مالي وراتب شهري من أجل مساعدته على العيش لعدم قدرته على توفير العمل وسط حالته الصحية والجسدية.

وليست تلك المواقف فقط لأحلام الشامسي ومن بينها إيقاف تصوير فيديو كليب لها لإعطاء عامل ضمن فريق العمل قطعة من الشيكولاتة بعد أن استمر في العمل لفترة زمنية طويلة خلال التصوير على ارتفاع 5 أمتار من أجل الإضاءة.

 

وأصرت أحلام على إيقاف التصوير لحين الانتهاء من تناوله طعامه من أجل استعادة طاقته لكونه يعمل الكثير من الوقت في وضع صعب بسبب علمه الشاق.

فضلاً عن المواقف الإنسانية لأحلام الشامسي مع جمهورها، فقط أعلنت أحلام من قبل التبرع بأجرها لأكثر من مرة، كان أبرزها تقديم عائد حفلاتها إلى اللاجئين السورين والمستشفيات التي تتلقى التبرعات، حيث أعلنت التبرع بعائد حفلاتها التي أقيمت في أوبرا الكويت إلى أطفال سوريا من اللاجئين وهو ما جعل عدداً كبيراً من الفنانين يقدمون لها الشكر وعلى رأسهم الفنانة كندة علوش

وهناك ما فعلته مع اطلمطرب سعد لمجرد حيث تناقل العديد من المواقع الإخبارية أخبار تفيد بقيام المطربة أحلام بدفع قيمة الغرامة المالية التى وضعتها المحكمة الفرنسية مقابل الإفراج عن سعد لمجرد والتي وصلت إلى أكثر من 100 ألف يورو وبالرغم من رفض أحلام تأكيد تلك الأخبار إلا أن البعض أكدها خصوصاً بعد حرص سعد لمجرد على إجراء اتصال هاتفي مع أحلام عقب خروجه من السجن مباشرة وتقديم الشكر لها.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة