فن

قبل أيام على عرضها..قائمة مسلسلات رمضان 2024 وتفاصيلها الجزء الأول

كتبت: أميرة محمد

 

يواصل نجوم دراما رمضان خلال الفترة الحالية تصوير مسلسلات موسم رمضان المُقبل 2024 من أجل اللحاق بالموسم، حيث يتنافس هذا العام عدد من كبار النجوم بأعمال مُختلفة، تتنوع بين التشويق والكوميديا والدراما الصعيدية والأكشن وغيرها.

ونوضح لكم خريطة بـ أبرز مسلسلات رمضان 2024 والتي ربما يزداد عددها أو ينسحب بعضها من المشاركة في السباق الرمضاني.

1/ مسلسل” الكبير أوي 8″ رمضان 2024

بطوله أحمد مكى، ومحمد سلام ،وحاتم صلاح،وبيومى فؤاد، وهشام إسماعيل،ومصطفى غريب، وسماء إبراهيم.

وهو مسلسل كوميدى، ويتم تقديم الجزء الثامن بعد النجاح الذى حقق على مدار سبعة مواسم في السباق الرمضانى وتعلق الجمهور بأحداثه وشخصياته، حيث تستمر مغامرات الكبير وجونى وحزلئوم بأفكار جديدة.

2/مسلسل “الحشاشين” رمضان 2024

بطولة كريم عبدالعزيز ،وفتحي عبدالوهاب،وميرنا نور الدين، وأحمد عيد،وإسلام جمال.

وتدور أحداث المسلسل في القرن الـ11، حول قصة حسن الصباح مؤسس جماعة “الحشاشين”وهى طائفة إسماعيلية نزارية، انفصلت عن الفاطميين في أواخر الحادي عشر ميلادي واشتهرت ما بين القرن 5 و7 هجري الموافق 11 و13 ميلادي، وكانت معاقلهم الأساسية في إيران والشام بعد أن هاجر إليها بعضهم من إيران.

 

3/مسلسل “صيد العقارب” رمضان 2024
بطولة غادة عبدالرازق ،ورياض الخولي،وسيمون،وأحمد ماهر،ومحمد علاء، وأحمد فهيم،وهشام إسماعيل.

وتدور قصة مسلسل صيد العقارب، في إطار اجتماعي يحمل مزيجًا من التشويق والغموض والمفاجآت، وهي من نوعية الأعمال الدرامية التي تفضلها غادة عبدالرازق، ويرغب جمهورها في متابعتها ومشاهدتها وفك الألغاز التي تحيط بالأحداث.

4/مسلسل” بيت الرفاعي”رمضان 2024

بطولة أمير كرارة، وأحمد رزق،وسيد رجب،وأحمد فؤاد سليم،وميرنا جميل.

وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي حول بيت الرفاعي في إشارة إلى منزل التاجر محمود الرفاعي، ذلك الرجل المعروف بالخير والحب من جميع أهالي منطقته، ولكن تحدث مفاجأة في أحداث المسلسل إذا أنه بالأساس تاجر آثار، وتدور الأحداث حول ياسين الرفاعي وعائلته.

5/مسلسل” العتاولة” رمضان 2024

بطولة أحمد السقا، وطارق لطفي، وسامي مغاوى ،ومي كساب،وحنان يوسف،وهدى الأتربى.

وتدور أحداثه داخل إحدى الحارات الشعبية، ويتناول العمل العديد من الشخصيات والنماذج الحياتية التي تبرز جمال الحارة وكل ما فيها.

 

6/مسلسل” حق عرب” رمضان 2024

بطولة أحمد العوضي ،ورياض الخولي،ودينا فؤاد،وفاء عامر،وليد فواز،دنيا المصري،أحمد صيام، سلوي عثمان،وفاء مكي،أحمد عبدالله محمود، ميدو ماهر،الطفل منذر مهران،وعدد آخر من الفنانيين.

وتدور أحداثه في اطار اجتماعي شعبي داخل منطقة الجمالية في التوقيت الحالي حول كبير المنطقة ويدعى “عبد ربه” وهو رجل في السبعينيات من عمره ويخافه الجميع، ولديه أخ يدعى “عطوة” يكون دائمًا بجانبه ويطيع أخاه الأكبر .

7/مسلسل” نعمة الأفوكادو ” رمضان 2024

بطولة مي عمر ،أحمد زاهر، أروى جودة، سامي مغاوي، عماد زيادة، سلوى عثمان، لبنى ونس، كمال أبورية، غادة فلفل، أحمد ماجد، ولاء الشريف، محمود غريب، تأليف محمد سامى .

ودور أحداث مسلسل نعمة الأفوكاتو في إطار اجتماعي، حيث تجسد مي عمر دور محامية اسمها نعمة هى شخصية جديدة تقدمها مى لأول مرة فى الدراما، وتمر بالعديد من الأزمات خلال أحداث المسلسل، كما أنها ستظهر منفصلة عن زوجها الذي يقدم دوره أحمد زاهر.

8/مسلسل” بابا جة”رمضان 2024

بطولة أكرم حسني ،نسرين أمين،محمد أوتاكا، سما إبراهيم، الطفله لافينيا نادر،عدد من ضيوف الشرف.

تدور أحداثه فى إطار كوميدى حول علاقة الأب بأبنائه وتطورها خاصة مع مرورهم بأزمات في حياتهم، وتتكون أحداثه من 15 حلقه.

 

9/مسلسل” ب 100 راجل” رمضان 2024

بطولة سمية الخشاب ،محمود عبد المغني،صلاح عبدالله، سما إبراهيم، هالة فاخر.

تدور أحداثه في إطار تشويقي اجتماعي، وتلعب سمية الخشاب شخصية سيدة تعيش في منطقة شعبية وتخوض عدد من التجارب الصعبة، وتتعرض للعديد من المواقف التي ستغير حياتها رأسًا على عقب.

 

10/مسلسل “فراولة”رمضان 2024

بطولة نيللي كريم ،مصطفى خاطر،شيماء سيف،صدقي صخر،أحمد فهيم،علا رشدي،دنيا سامي وعدد من ضيوف الشرف.

تدور أحداثه حول فتاة تدعى فراولة ابنة لحارس عقار في الزمالك وقارئة فنجان محترفة تأخذ رحلتها منعطفا غير متوقع عندما تصبح مندوبة مبيعات في شركة عالمية متخصصة في بيع اكسسوارات تعد بجلب الطاقة الإيجابية، المال، السعادة، واستطاعت فراولة أن تستحوذ على الشركة وتصبح المالكة لها وتقودها إلى نجاح كبير ليدها لتصبح خبيرة طاقة شهيرة لديها الملايين من المتابعين، ولكن هل هي حقا غيرت حياة متابعيها أم هو وهم كبير يعيشونه جميعًا.

 

يتبع…

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة