اخبار

استياء وغضب شديد من المواطنين من قرار الهيئة القوميه لسكك حديد

كتب: مسعد الزاهي

 

عبر أهالي محافظة كفر الشيخ عن استيائهم الشديد من القرار الأخير الذي أصدرته الهيئة القومية لسكك حديد مصر في 14 يناير من هذا الشهر، وأن هذا القرار لا يتناسب مع البيئة المحيطة بهم والتي أغلبها بيئة ريفية مفتقده للكثير من الخدمات الإلكترونية.

وطالب المواطنين داخل محافظة كفر الشيخ الهيئة القومية لسكك حديد مصر بتوفير شبابيك تذاكر في المحطات التي لا يوجد بها شبابيك تذاكر وتجهيز المحطات بما يتناسب مع إمكانياتهم حتى لا يتعرضوا للغرامة المقررة.

وينص القرار على الآتي:

“في أطار سياسة التحديث والتطوير التي تقوم بها وزارة النقل متمثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمختلف قطاعاتها وتنفيذاً لتوجيهات الفريق مهندس/ كامل الوزير، وزير النقل بالإرتقاء بمستوى الخدمة المتقدمة لجمهور الركاب تعلن الهيئة عن إتاحة الحصول على تذاكر السفر على جميع القطارات من خلال عدد من الطرق المستخدمه وذلك تيسيرًا على جمهور الركاب ولمواجهة التكدس أمام شبابيك التذاكر وهي:

1/ شبابيك التذاكر بمحطات القطارات.

2/ الحجز الإلكتروني من خلال موقع الحجز الإلكتروني https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home

والتطبيق الرسمي لسكك حديد مصر https://play.google.com/store/apps/details

3/ المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية ببعض أماكن الجمهورية.

4/ منظومة الدفع الفوري لحجز تذاكر السفر بالقطارات المكيفة وأيضًا قطارات الدرجة الثالثة من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتي ( فوري و خالص).

وأيضًا أكدت الهيئة أنها لا تدخر جهدًا لتقديم أفضل خدمة مميزة لجمهور الركاب، وذلك في ظل النقلة النوعية الكبيرة في مستوى الخدمة المقدمة التي يشهدها هذا المرفق الحيوي الذي ينقل ملايين الركاب سنويًا.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة