فن

بين حوادث سير وسكتات قلبية.. نجوم رحلوا في عام 2023

مابين حوادث سير وسكتات قلبية وموت فجأة، فقد الوسط الفني أكثر من 15 فنانًا وفنانة في عام 2023، والذين إختلفت أسباب وفاتهم مابين شكل مفاجئ بسبب سكتات قلبية، وموت وحادث سير، لكنهم تركوا بصمات وأثر كبير في قلوب محبيهم، ومن أبرزهم: أشرف عبد الغفور، عثمان محمد علي، ناهد فريد شوقي، شريف فاضل، سلوى العرابي، لبنى محمد، كريمان، منحة زيتون، أشرف مصيلحي، نجاح سلام، محمد فريد.

ولم يفر الفنانين الشباب من الوفاة بالسكتات القلبية والموت بشكل مفاجئ ولم يحالفهم حظ الدنيا، لتكملة تحقيق أهدافهم الكبيرة في عالم الفن وكان من بينهم: مصطفى درويش، طارق عبد العزيز، شيرين الطحان.
ويستعرض لكم القائد نيوز في السطور التالية الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا عام 2023.

شريفة فاضل

وتوفيت الفنانة شريفة فاضل في شهر مارس الماضي، وتم تشييع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة، ولها العديد من الأعمال الكثيرة التي برزت في قلوب محبيها ومن أبرز أغانيها أم البطل.

 

لبنى محمود

وفي نهاية شهر مارس الماضي رحلت عن عالمنا الفنانة لبنى محمود، وكانت قد شاركت في العديد من الأفلام، ومن بينهم فيلم: الإنس والجن، والبعض لا يذهب للمأذون مرتين، والعديد من المسلسلات أبرزهم: موضوع عائلي، نيللي وشريهان، وغيرهم من الأعمال، وتلقت إشادات واسعة من قبل الجمهور.

شيرين الطحان

وفي شهر إبريل الماضي بشهر رمضان المبارك توفيت الفنانة شيرين الطحان بعد صراع مع مرض السرطان، وبعد إقامتها أكثر من 30 يومًا في المستشفى بحالة غير مستقرة، إلى أن تم نقلها إلى غرفة العناية المركزة، بأحد المستشفيات، الخاصة بسبب مشاكل في الرئة، التي أدت إلى تدهور صحتها ووفاتها.

 

مصطفى درويش

ورحل عن عالمنا الفنان مصطفى درويش خلال شهر مايو الماضي عن عمر ناهز الـ 43 عامًا، إثر أزمة قلبية مفاجئة، مما أصاب الوسط الفني بحالة صدمة كبيرة وقتها، وكان الراحل مصطفى درويش قد قدم أكثر من 40 عمل درامي وسينمائي، وحصد على إشادات واسعة من قبل الجمهور، من خلال دور فتحي مدرب كمال الأجسام في مسلسل بـ 100 وش الذي ينضم لعصابة كبيرة في عمليات النصب، والاحتيال، ويعتبر هذا الدور بصمة كبيرة له في مشواره الفني حتى بعد رحيله.

منحة زيتون

وفي شهر أغسطس الماضي توفيت الفنانة منحة زيتون عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 63 عامًا، والتي اشتهرت بدور أم فرحات في فيلم همام في امستردام وشاركت في العديد من المسلسلات والأفلام كان من أبرزها: فيلم سرقات صيفية، مسلسل دوران شبرا.

 

كريمان

رحلت الفنانة كريمان بعد صراع مع المرض في شهر سبتمبر، وهي من فنانات الزمن الجميل، وقد عملت في العديد من البرامج التلفزيونية للأطفال مثل بابا شارو، وشاركت أيضًا في المسرح المدرسي وأدت العديد من الأدوار في الأفلام، وكانت واحدة من النجمات البارزات في صناعة السينما.
من بين الأفلام التي شاركت فيها كريمان الحموات الفاتنات، تمر حنة، مراتى مدير عام، بنات اليوم، جميلة بوحريد وغيرها لقد حظيت بشعبية كبيرة وأطلق عليها الجمهور لقب قطة السينما ومع ذلك، اتخذت قرارًا بالاعتزال بعد مسيرة فنية استمرت لمدة 12 عامًا فقط ومن المثير للإعجاب أنها حافظت على جمالها.

أشرف مصيلحي
وفي شهر سبتمبر رحل عن عالمنا الفنان أشرف مصيلحي، بعد صراع كبير مع مرض السرطان، ووصلت حصيلة أعماله في السينما والدراما أكثر من 70 عملًا وعرف بين جمهوره، من خلال براعته الفنية على الشاشة.

 

محمد فريد

وفي نهاية شهر سبتمبر، رحل عن عالمنا الفنان محمد فريد، الذي برع في أداء أدواره، وشارك في العديد من الأعمال وكان من أبرزها: فيلم الشيطانة التي أحبتني، ومسلسل غريب في المدينة، ومن أبرز أفلامه حب في الزنزانة مع الزعيم عادل إمام.

طارق عبد العزيز

ورحل عن عالمنا أيضًا الفنان طارق عبد العزيز، خلال شهر نوفمبر الماضي، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجأة أدت لوفاتة بسكتة قلبية أثناء تصوير مسلسل بقينا إتنين، وكشفت بعض المصادر أن طارق عبد العزيز كان يعاني بمشاكل في القلب، حيث أصيب بتشنجات، وتم نقله إلى المستشفى، ولكنه توفي قبل ذهابه إلى المستشفى.

 

أشرف عبد الغفور

وفي شهر ديسمبر الجاري، رحل عن عالمنا الفنان أشرف عبد الغفور بشكل مفاجئ أثر حادث زي سير مروع بالشيخ زايد على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، نتيجة اصطدام أحد الأشخاص بسيارته من الخلف، ويعد أشرف عبد الغفور أحد أهم الصناع في الوسط الفني سواء في السينما أو الدراما التليفزيونية، كما ترك بصمة كبيرة في تاريخ الإذاعة المصرية.

 

عثمان محمد علي

وفي شهر نوفمبر الماضي توفي الفنان عثمان محمد علي، ويعد أحد عمالقة وصناع الفن حيث برزت أعماله الفنية في العديد من الأعمال وكان من بينها: العطار والسبع بنات، عائلة الحاج متولي، ولن أعيش في جلباب أبي، الضوء الشارد، وغيرهم من الأعمال التاريخية الذي أحبها جمهوره وهو والد الفنانة سلوى عثمان.

 

المنتجة ناهد فريد شوقي

وفي مطلع شهر ديسمبر رحلت عن عالمنا المنتجة ناهد فريد شوقي وهي منتجة سينمائية تنتمي إلى عائلة فنية وابنة الراحل فريد شوقي والفنانة هدى سلطان وشقيقتها الفنانة رانيا فريد شوقي، وخالها الموسيقار محمد فوزي.

نجوم

وقدمت ناهد فريد شوقي العديد من الأعمال السينمائية، ومن أبرزهم: فيلم هيستيريا بطولة الفنان أحمد زكي عام 1998، وعملت مشرفة على الإنتاج ومنتجة منفذة في العديد من المسلسلات أبرزهم: لن أعيش في جلباب أبي، حديث الصباح والمساء، لقمة القاضي، نونة الشعنونة، امرأة آيلة للسقوط.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة