اخبار

تطوير الموقع الإلكتروني للجائزة العربية لمكافحة التدخين “مكين”

✍️ أمل محمد أمين

أدخلت اللجنة المنظمة للجائزة العربية لمكافحة التدخين “مكين” عدة تعديلات على الموقع الإلكتروني للجائزة، لتسهيل المشاركة في الفئات المختلفة للجائزة.

كما قامت اللجنة ببث فيديوهات تعريفية توضح آليات المشاركة والمعايير، التي تحدد شروط المشاركة، ومن المتوقع أن تنتهى قبول المشاركة بنهاية نوفمبر الجاري.

جمعية نقاء تستضيف الجائزة في مقرها بالسعودية 

وبالتزامن قام الدكتور ماجد المنيف، عضو لجنة التحكيم بالجائزة ومسؤول سفراء مكين بالدول العربية، باستلام مكتب لأعمال الجائزة العربية لمكافحة التدخين “مكين” بالمملكة العربية السعودية.

وذلك بعد توفير مقر للاستضافة من جانب الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين، التي تحمل اسم “نقاء”.

يشار إلى أن الجائزة العربية لمكافحة التدخين مكين، جاءت بمبادرة من الاتحاد العربي للعلوم الإنسانية والتنمية بالشراكة مع شركة “فورساميا” Forsamea
وشركاء النجاح مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

وكذلك الرابطة العربية لمكافحة التدخين، والجمعية الكويتية لمكافحة التدخين، والجمعية العالمية لأمراض القلب، والرابطة العربية لأطباء السرطان، والاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان.

وتنقسم معايير الجائزة إلى 11 قسمًا: أفضل فيلم قصير/ جرافيكس متحرك/ رسوم المتحركة وأفضل الصور الفوتوغرافية/ الرسوم الفنية، وأفضل الأفلام الطويلة والمسلسلات والمسرحيات.

وأيضًا أفضل تطبيق للتشريعات والأنظمة، وأفضل جمعية خيرية/ جمعية علمية/ مؤسسة غير حكومية، وأفضل برنامج في التدريب والتأهيل.

إلى جانب أفضل خدمات اقلاع عن التدخين، وأفضل البحوث والدراسات، وأفضل مشروع توعوي لطلاب المدارس، وأفضل مشروع جامعة بلا تدخين، وأفضل التطبيقات الذكية.

علمًا بأنه يمكن المشاركة في مجالات أو مشاريع أخرى لها أثر وقيمة ايجابية اضافية في مكافحة التدخين.

وهذه الأعمال مثل الأعمال القصصية والأدبية أو الأخبار، والتقارير الإعلامية والأنشطة بوسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.

وتتضمن الجوائز جوائز مادية ومعنوية، حيث ينال الفائزون ميدالياتٍ وجوائز ماليةً بقيمة إجمالية 50 ألف دولار.

إضافةً إلى أنه سيتم تقديم ميداليات، دروع وشهادات شكر للفائزين من الجهات والمنظمات في كل فرع من فروع الجائزة، إذ سيكون هناك ثلاثة جوائز في كل فرع من فروع الجائزة.

ويوجد شروط وأحكام عامة للمشاركة بجائزة مكين متوفرة على موقع الجائزة https://makeenaward.com/index.php/registration/.

يذكر أن من أبرز تلك الشروط:

كون أن جميع المشاركات مطابقة لمعايير مجالات الجائزة.

تقديم مقدم طلب المشاركة بمكين (فردًا/جهة)، إقرارًا بأن لديه كافة الحقوق الملكية/أو حقوق التصرف للأعمال، التي يتقدم بها للمشاركة بالجائزة.

أية جهة اعتبارية تشارك بالجائزة، لابد من وجود ترخيص نظامي لها من جهات رسمية.

يحق للجنة المنظمة لمكين استخدام أعمال المشاركين أو مواد منها.

والجدير بالذكر أن يكون ذلك ضمن أنشطة مكين في الإعلام الاجتماعي أو التقليدي أو في حملات التوعية دون تحمل أي أعباء مادية أو معنوية، مع حفظ حقوق الملكية لأصحاب المشاركات.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة