اخبار

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مبنى لكنيسة القديس برفيريوس في غزة

أصيب عشرات المواطنين مساء أمس الخميس، في قصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لكنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس في غزة، والتي لجأ إليها المئات من النازحين.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طائرات الإحتلال قصفت كنيسة القديس برفيريوس في حي الزيتون جنوب غزة، ما أدى إلى استشهاد طفلة وامرأة، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، مشيرة إلى وقوع أضرار مادية جسيمة في أجزاء من مبنى الكنيسة، ودمر مبنى مجاور للكنيسة.

وأشارت وسائل الإعلام الفلسطينية إلى أن القصف أدى إلى إنهيار مبنى مجلس وكلاء الكنيسة بشكل كامل، والذي كان يسكنه عدد من العائلات الفلسطينية، المسيحية والمسلمة، التي لجأت إلى الكنيسة بحثًا عن مكان آمن من قصف الإحتلال، مشيرًا إلى أن الشهداء والجرحى ما زالوا تحت الأنقاض، وتحاول طواقم الإنقاذ وسيارات الإسعاف الوصول إليهم.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إرتفاع عدد شهداء عدوان الإحتلال الإسرائيلي الشامل والمستمر ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 3859 شهيدًا، فيما أرتفع عدد الجرحى إلى نحو 13500 جريح.

وأوضحت الوزارة أن أكثر من 3785 شهيدًا استشهدوا في قطاع غزة، فيما أصيب أكثر من 12 ألفًا، أما في الضفة الغربية فقد أرتفع 74 شهيداً، آخرهم خمسة شهداء في مخيم نور شمس بطولكرم، فيما أرتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1300 جريح.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة