تصريحات وحوارات خاصةمواهب ومشاهير

البلوجر هدير رفعت: “أستكملت دراستي في علم النفس وأتمنى أكون شخص موثر إيجابيًا في المجتمع”

حوار هاجر عبدالعليم 

هدير رفعت عبد الوهاب العربي بلوجر و مصورة، تبلغ من العمر 30 عام، ودرست في كلية علم النفس جامعة الأزهر و تستكمل دراسة علم النفس في جامعة القاهرة، وأحبت مهنة التصوير وكانت من أوائل السيدات التي تعمل في هذه المهنة.

و استطاعت أن تطور ذاتها يوم تلو الآخر، إلى أن ذاع صيتها في هذا المجال، ويطلبها الجميع لتصوير الأفراح، وواجهت صعوبات عديدة من خلال تعاملها مع السوشيال ميديا، ولكن كانت دائما لا تلتفت إلى انتقاد أو تعليق سلبي ولكن كان هذا بمثابة قوة تدفعها إلى العمل والنجاح نحو هدفها، وتخطت كل الصعاب بالصبر والأمل والعزيمة، و مازال لديها أحلام وأهداف تسعى لتحقيقها.

ولهذا كان لنا معها حوار خاص وممتع في هذا السياق، وجاء كالآتي:

متى بدأتي الإهتمام بالسوشيال ميديا؟ 

بدأت الإهتمام بعالم السوشيال ميديا من 2016 عندما بدأت العلم كمصورة فوتوجرافية، و كانت البداية أنني من أوائل المصورات البنات في تلك الفترة.

ما هي أهم مميزات السوشيال ميديا في رأيك ؟

من أهم مميزات السوشيال ميديا من الناحية الاجتماعية تسهل كثير التواصل مع الآخرين من محافظات مختلفة وأيضاً من بلاد مختلفة، من خلال السوشيال ميديا أصبح لدي الكثير من الأصدقاء في محافظات مصر المختلفة وأيضاً جنسيات عربية وأجنبية مختلفة ” من كندا وامريكا وفرنسا والأردن ولبنان وسوريا وتركيا “، وفي التواصل مع الآخرين يفتح آفاق عالية من فهم ثقافات أخرى، أما من الناحية العملية ، فقد كانت السوشيال ميديا إيجابية من ناحية عرض شغلي في التصوير وهذا يشجع عملاء كثيرون على التعامل معي كمصورة أفراح و قد كانت منصة تسويقية رائعة لعملي.

ما هي أهم أهدافك وطموحاتك؟ 

من أهم أهدافي وطموحاتي أن أكمل دراستي في مجال العلم النفس وأكون شخصاً مؤثراً إيجابيا في المجتمع وأن أكون داعمه للكثير من الفتيات في أنا أحاول جاهدة أن أكون قريبة من الكل لاحقق هذا الهدف وأكون شخص مؤثراً للآخرين.

ما هي أهم الصعوبات التي واجهتها؟ 

الصعوبات التي واجهتني في السوشيال ميديا عديدة إسقاط الأحكام، من أبشع الصعوبات التي مرت على خلال مسيرتي في السوشيال ميديا دائما ما ينظر الأشخاص من الخارج في يبدؤون بإسقاط الأحكام والاتهامات، مررت بالكثير من الانتقغاد والآذي اللفظي والعديد من الهجوم على شخصي أو على عملي أو على أسلوب حياتي.

كيف تجاوزتي الصعاب؟ 

تجاوزت كل هذا بالتركيز على نفسي وعلى ايجابياتي دون الاكتراث لأي من الانتقادات، كنت مؤمنة كثير بنفسي وبقدراتي أنني شخص جيد ليس كما يظنون وبفضل الله الأمر بدأ يتحسن وبدأت الانتقادات تقل تدريجياً.

بما تنصحي الشباب؟ 

أنصح الشباب بالتركيز على تطوير أنفسهم، في كل الأشياء التي حولنا تطور سريعاً علينا أن نركز على أهدافنا وتطوير ذاتنا وأن نكون إيجابيين مؤثريين في المجتمع.

ما هو المحتوى الذي يجذب الجمهور في رأيك وخاصة البنات ؟

أعتقد من وجهة نظري أن المحتوى الذي يجذب الجمهور فعلاً وخاصة البنات هو المحتوى الذي يتحدث بصدق عن البنت وكيف تتخطى أزماتها النفسية والمحتوى التشجيعي وبعض المحتويات الأخرى كالايف استايل والأكل الصحي.

لمن توجهي الشكر؟ 

أوجهه الشكر لأبي وأمي وأخواتي وابنائي فهم أساس الدعم في أوقات كثيرة صعبة مررت بها وأيضًا أوجهه الشكر لمعالجتي النفسية فقد كان لها فضل كبير في أن أكون متصالحه وواثقه من قدراتي وشجعتني على الكثير من تحقيق الأهداف.

من هو مثلك الأعلى؟ 

ليس لدي مثل أعلى ف أنا أحاول أن أكون أفضل نسخه من نفسي.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة