رياضة

الرئيس السيسي يوجه بتقديم كافة أوجه الدعم لأصحاب الحرف التراثية 

كتبت: علياء نبيل 

 

إجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس مع نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي.

وفي هذا الإطار وجه المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية المستشار “أحمد فهمي” ناشرًا على الصفحة الرسمية على الفيس بوك .

قائلًا: “إن الإجتماع شهد متابعة جهود الدولة لتعزيز الحرف التراثية والمنتجات اليدوية على مستوى الجمهورية ووجه الرئيس بمواصلة تقديم كافة أوجه الدعم لأصحاب الحرف التراثية والمحافظة عليها وتنميتها وهذا يأتي في إطار إستراتيجية الدولة لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية لما لها من دور فعال”.

حيث وجه الرئيس بتطبيق أعلى معايير الجودة للصناعات الحرفية بما يتناسب مع القياسات الوطنية والدولية مع الحرص على عنصر الإبتكار والمزج بين الأصالة والمعاصرة ومراعاة تشغيل رأس المال بطرق فعالة للحفاظ على التراث الوطني وتعزيز التنمية الإنسانية والمستدامة.

وأضاف المتحدث الرسمي بأن الإجتماع شاهد أيضاً استعراض تجربة رائدات المجتمعات في مجال تعزيز المرأة والأسرة والمجتمع من خلال الجهود التنموية التي تقوم بها آليات رائدات المجتمعات على عدة محاور تختص بالخدمات والتوعية بالإضافة إلى التنسيق مع الجامعات الأهلية والقيادات المحلية.

ووجه الرئيس بمواصلة تلك الجهود لرصد حل المشكلات المجتمعية الشائعه على أرض الواقع وبلورة أفضل السبل لتنفيذ الحلول المناسبة لها وأيضاََ لا يوجد شك أن الدعم الموجه من الدولة مباشرة لأصحاب الحرف التراثية وهذا الدعم أولًا وأخيرًا للإقتصاد القومي، ووضع من يعمل في الحرف المتناهية الصغر دائماً والحرف الصغيرة كل هذا يضعهم على طريق النجاح.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة