فن

رغم صغر السن ولكن كبير العقلية.. الفنان التشكيلي أحمد الشافعي في ضيافة القائد نيوز 

حوار/ هاجر عبدالعليم

 

استخدم الحبر الأسود والعسل والشاي والقهوة في رسم المشاهير لايف أمام الجمهور في دقائق، متميزاً عن غيره في رسم البورتريهات التي تُحاكي.

أبدع في رسم نجمنا المصري محمد صلاح، وتميز في رسم الراحل سمير غانم وتألق في رسم الفنانة الراحلة سعاد حسني.

 

الفنان أحمد الشافعي في حوار مهم وخاص للقائد نيوز يحكي عن تفاصيل مهمة في حياته

الفنان التشكيلي أحمد الشافعي إبن محافظة الدقهلية مركز دكرنس يبلغ من العمر 22 عامًا طالب بكلية الحقوق جامعة المنصورة حباه الله بموهبة عالية وتميز عن غيره في مجاله وعرف ولُقب برسم المشاهير لايف أمام الجمهور في ثواني معدودة، مستخدماً أدوات الحبر الأسود والعسل والشاي والقهوة، وعلى الرغم من أن دراسته مختلفة عن هواياته إلا أن حبه لهوايته جعله يطور نفسه يومًا بعد يوم، مما جعله يتميز عن الآخرين برسم بورتريهات تحاكي الواقع معتمداً فيها على الحبر الذي أتاح له تحديد تفاصيل ومعالم الرسمة بدقة بالغة، والتعبير عن أفكاره ببراعة شديدة.

حصل الشافعي على شهادة من جامعة المنصورة احتفالًا ب اليوبيل الذهبي حيث قام برسم محمد صلاح في خلال دقائق أمام الجمهور مباشر، ومن أهم الشخصيات التي تميز برسمها الفنان سمير غانم والفنانة سعاد حسني وغيرهم من المشاهير ولهذا كان لنا معه حوار خاص وممتع في هذا السياق.

وجاء نص الحوار كالآتي؛-

-متى اكتشفت موهبتك وكيف نميتها ؟ 

اكتشفت موهبتي في الرسم منذ طفولتي ونجحت في تطويرها وتنميتها بدعم وتشجيع أسرتي التي آمنت بموهبتي وإبداعي الفني واحترافي للرسم رغم صغر سني، فالرسم بالنسبة لي حياتي وكياني والمتنفس الذي أعبر به عن أحلامي وآمالي.

-كيف طورت من موهبتك ؟

طورت من موهبتي وإمكانياتي الفنية وتعلمت كل ما هو جديد في عالم الرسم من خلال مشاهدة العديد من الفيديوهات التعليمية للرسم بالطرق المستحدثة، وأردت أن أختلف وأتميز عن الآخرين برسم بورتريهات تحاكي الواقع معتمدا فيها على الحبر الذي أتاح لي تحديد تفاصيل ومعالم الرسمة بدقة بالغة، والتعبير عن أفكاري ببراعة شديدة.

وأيضاً حصلت على شهادة من جامعه المنصورة احتفالًا باليوبيل الذهبي حيث قمت برسم محمد صلاح في خلال دقائق أمام الجمهور مباشر وحفلات أخرى في مدينة دكرنس.

-ماهي أهم الصعوبات التي واجهتها ؟ 

أصعب المشاكل التي واجهتها في البداية هي الإحباط من أشخاص ولكن لم أضع الموضوع في فكري وكملت في حاجة أنا حابب أعملها.

-كيف تجاوزت الصعوبات ؟ 

تجاوزتها بأني اشتغلت على نفسي أكتر واتعلمت أكتر لم ألتفت لكلام الناس ونظرت لحلمي فقط.

-بما تنصح الشباب ؟ 

أنصحهم بأن الشاب يقدر يعمل كل حاجه ربنا أعطهالك فالله ميز كل واحد فينا بميزة بحاجة معينة وربنا حطه في مكانه معينه ولكن علينا أن نسعى.

-لمن توجه الشكر ؟ 

أوجه الشكر لأهلي وللجمهور الذي يدعمني طوال الوقت وبيقفوا بجواري دايما ويشجعونني.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة