رياضة

دعاء السيد قبلت التحدي أن يكون لديها براند مصري بمنتجات طبيعية

حوار/ هاجر عبد العليم 

 

دعاء السيد مبتكرة منتجات طبيعية هي نموذج للإصرار والعزيمة والاجتهاد ضربت مثال رائع في تحقيق الهدف وتخطي كل الصعوبات، فهي كانت تضع عينها على النجاح ولم تنظر في يوم خلفها، وكانت لا تصغي لكلام المحبطين، أمنت بحلمها وهدفها وسعت بكل ثقة بخطوات ثابتة للنجاح.

لذلك أصبحت متفردة من نوعها في مجال المنتجات الطبيعية بدون كيمكالز، وعلى الرغم من أنها كانت دراستها في مجال الإعلام إلا أنها استغلت هذه الدراسة في مجالها لتساعدها على النجاح وتحقيق أهدافها وطموحاتها وفي ظل حبها للمرأة وأنها تريد أن تساعد كل فتاة على الاهتمام ببشرتها وشعرها بمنتجات طبيعية بدون أي تدخل كيماوي فكان هذا شاق عليها ولكنها بالإرادة والعزيمة والإصرار على النجاح تخطت كل الصعوبات.

كما استطاعت جذب النساء لمنتجاتها وكسب ثقة الجميع، ومن ضمن أهم الخامات التي تستخدمها هي الزيوت الطبيعية والزبدات الطبيعية مثل الشيا والمانجو والكاكاو ومن المكونات الأساسية الموجودة فى معظم المنتجات للعناية بالبشرة والمنتجات التجميلية هو الكولاچين، واستطاعت أن تطور نفسها يومًا تلو الآخر بالبحث والدراسة والحصول على كورسات ونجحت في توصيل البراند إلى 85 منتج.

و لهذا حرص موقع “القائد نيوز” على أن يقيم معها حوار خاص وهام للتعرف على قصة نجاحها، وجاء الحوار كالآتي:

* متى بدأتي في مرحلة تجهيزات البراند؟

بدأت في التجهيز للبراند منذ 4 أعوام البداية كانت إني أول سنة كانت عبارة عن دراسة كاملة لمجال الكوزمتكس من خلال كورسات داخل مصر وكورسات أون لاين خارج مصر وبعدها بدأت تسجيل البراند وخطوات الأجراءات القانونية في تأسيس الشركة وتسجيل العلامة والحصول على سجل تجاري وترخيص بصناعة المنتجات الطبيعية وبعدها بدأت في صناعة المنتجات الطبيعية وعرضها من خلال أون لاين ستور واستمريت بالدراسة أكتر لإنها كانت بتفيدني في مجال الكوزمتكس وإني أطور من البراند أنه يكون براند متكامل بكل احتياجات المرأة للعناية بالبشرة والشعر ومنتجات تجميلية والحمد والفضل لله قدرت بعد 3 سنوات أوصل بالبراند 85 منتج طبيعي وبالرغم سهولة تزويد الأعداد والمتابعين إلا إني كنت حابة أن البراند يكبر ويتعرف بمصداقية حقيقية من تجربة العملاء المنتجات ومشاركتهم بأرائهم بالنسبالي كان هذا الأهم.

* ما هي فكرة البراند ؟

الفكرة بدأت معايا منذ صغري وهي أني محبة للمنتجات الطبيعية وكنت بتابع وصفات طبيعية لناس مشهورة، وكان حبي للمنتجات الطبيعية وحبي لاهتمامي بنفسي بكل ماهو طبيعي غلب على دراستي للأعلام التي كانت دراستي لها دور مساعد في أني أستطيع أسس البيدچ بنفسي في كل تفاصيلها من كتابة إلى تصوير وكمان عرض المنتجات بشكل ڤيديو تصويري ومع اكتشافي لذاتي أن مجال الكوزمتكس هو حلمي وشغفي وتطويري من شخصي وحلمى للأفضل بدأت أول خطوات طريقة في الوصول لي حلمي.

* ما هي الخامات التي تستخدميها؟

أهم الخامات التي استخدمها هي الزيوت الطبيعية والزبدات الطبيعية مثل الشيا والمانجو والكاكاو ومن ضمن المكونات الأساسية الموجودة في معظم المنتجات للعناية بالبشرة والمنتجات التجميلية هو الكولاچين.

* بعد تلك النجاح ما هي طموحاتك؟

أهم طموحاتي هي أني اوصل لبراند ناتورال ويكون أشهر براند متكامل على مستوى العالم العربي لأن بأختصار نحن ليس أقل من الصناعة الأوروبية بالعكس هما بيستوردوا مننا الزيوت الطبيعية لصناعة منتجاتهم وكما أن المنتج المصري لا يقل جودة بل على العكس ومن ضمن أهدافي أن كل أمرأة عربية تحافظ على جمالها بكل ثقة بمنتجات طبيعية بدون كيمكالز يكون ليه تأثير على المدى البعيد.

* ما هي أكثر الصعوبات التي واجهتك وتخطيطيها؟

أكتر الصعوبات التي واجهتني هي ثقافة السهل بمعنى أدق أن أغلب العملاء بيبحثوا على حل سريع للمشكلة، أكثر مابيبحثوا على أساس المشكلة وأن المنتجات الطبيعية بدون كيمكالز بتاخد وقتها الكافي لأنه بتعالج المشكلة من أساسها سواء للبشرة أو الشعر ليس مجرد علاج خارجي مثل المنتجات التي بتحتوي على كيمكالز وبمجرد ما توقفي إستخدام المنتج ترجعي لنفس المشكلة.

أما مرحلة تجاوز الصعاب كانت بمتابعتي بنفسي بالرد على الرسائل وكل الأستفسارات والمتابعة مع العميلة بعد استلام المنتجات ومعرفة كيفية طريقة إستخدامها ومتابعة النتيجة معاها.

* ما هي النصيحة التي تريدي أن توجهيها للشباب؟

أوجه نصيحة للشباب وهي أعرف نفسك وفكر في حلمك هتجد حقيقتك وسعادتك في نجاحك فلا تنتظر الفرصة أصنع الفرصة بنفسك وأسعى لتحقيقها، الحلم ملهوش وقت أسعى وطور من نفسك وكل ما توصل لخطوة أرسم خطوة جديدة لطريق نجاحك.

*لمن توجهي الشكر؟

أوجه الشكر إلى عائلتي وزوجي وأولادي وأقرب أصدقاء لي كانوا خير داعم لي في كل التفاصيل من البداية وفي كل خطوة جديدة في طريق حلمي.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة