اخبار

“الزراعة تطلق الحملة القومية الثانية لعام 2023 لتحصين المواشي”

كتبت : علياء نبيل 

أعلنت وزارة الزراعة انطلاق أعمال للحملة القومية الثانية لعام 2023 للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت الوزارة أن الحملة تشمل تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع وستكون من خلال لجانا ثابتة ومتحركة ومن بيت لبيت.

ونشدت وزارة الزراعة المربين لضرورة التعاون مع لجان التحصين حفاظاً على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية وتحقيقاً للأهداف القومية المرجوة من هذه الحملة.

ونشدتهم أيضاً بضرورة التأمين على مواشيهم لأن هذا هو الطريق الأمثل لتعويضهم فى حالة نفوق الحيوان أو سرقته.

وأكدت الدكتورة نجلاء رضوان “رئيس الإدارة المركزي للطب الوقائي” بوزارة الزراعة أن الحملة القومية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع هدفها في المرة الثانية هو تحصين الحيوانات وأكدت أنه يمكن أن تستمر الحملة إلى شهر أو شهر ونصف وأنه يوجد لجان بيطرية في كل وحدة أو بيت وأن هناك أيضاً لجان مركزية لضمان الوصول إلى كافة المربين على مستوى الجمهورية.

وترجع أهمية الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع لأهمية كلا المرضين وأنهم مؤثرين فى حالة عدم التحصين وبالتالي من خلال الحملة يتم رفع المستوى المناعي لدى الحيوانات وحمايتهم.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة