رياضة

«فاز بلقب أفضل ليبرو في أمم إفريقيا».. في ذكرى رحيل إبراهيم يوسف

يعد اليوم الثلاثاء 11/7/2023 الذكرى العاشرة لرحيل إبراهيم يوسف نجم نادي الزمالك والمنتخب المصري الأسبق والذي وافته المنية يوم 11يوليو من عام 2013 إثر إصابته ب أزمه قلبيه.

يحمل الراحل تاريخا مليئا بالبطولات والإنجازات مع القلعة البيضاء بصفه خاصة والكرة المصرية بصفه عامه.

إبراهيم يوسف من مواليد حي إمبابة بمحافظة الجيزة وولد في الأول من يناير عام 1959، ويعتبر إبراهيم يوسف أفضل من شغل مركز قلب الدفاع خاصة مركز الليبرو في الكرة المصرية، وأطلقت الجماهير عليه لقب الغزال.

حقق الغزال مع نادي الزمالك العديد من الألقاب، حيث توج بلقب الدوري المصري ثلاث مرات، ولقبي كأس مصر بالإضافة إلى لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين وكأس البطولة الأفروآسيوية مرة واحدة.

أما دوليا، فتوج إبراهيم يوسف بكأس الأمم الأفريقية مع المنتخب الوطني تحت قيادة محمود الجوهري، كما فاز بالميدالية البرونزية في دورة حوض النيل.

أما على صعيد الألقاب الفردية، فاز الغزال بلقب أفضل ليبرو في كأس الأمم الأفريقية عام 1984، وأيضا حصل على لقب أفضل لاعب مصري أكثر من مرة.

وأيضا فاز الغزال بلقب ثاني أفضل لاعب أفريقي تبعا لتصنيف مجلة فرانس فوتبول عام 1984، وبعدها بعام فاز بلقب ثالث أفضل لاعب لنفس المجلة.

وشغل الغزال العديد من المناصب في جهاز الشرطة وتدرج في الرتب إلى أن وصل لرتبه اللواء، باللفافة لذلك درب إبراهيم يوسف فريق نادي الزمالك تحت 17 عاما.

وفي أول أيام شهر رمضان المبارك من عام 2013 هم الغزال بالذهاب للمسجد لأداء صلاة العشاء والتراويح بعد أن تناول طعام الإفطار برفقه أسرته، ولكنه شعر بالتعب الشديد فور عودته من المسجد ليصاب بأزمة قلبية فارق على أثرها الحياة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة