رياضة

تعرف على أكثر اللاعبين تتويجاً بالبطولات بسجل المارد الأحمر  

يُعد النادي الأهلي المصري، أحد أعرق الأندية في إفريقيا والأكثر تتويجًا بالألقاب على المستوى المحلي والقاري، لكن من هو أكثر لاعب تمكن من الفوز بالألقاب في تاريخ المارد الأحمر على مر التاريخ؟

تأسست القلعة الحمراء عام 1907 في العاصمة المصرية القاهرة، ومنذ ذلك الحين وظلت الغلبة المارد الأحمر في مختلف البطولات على كافة الأصعدة الرياضية.

يعتبر نادي القلعة الحمراء هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز، حيث حقق لقب البطولة في 42 مرة منذ انطلاق البطولة في أربعينيات القرن العشرين.

آخر لقب حققه المارد الأحمر كان في موسم 2019-2020 على حساب غريمه التقليدي الزمالك، والذي أمن المركز الثاني بصعوبة من بيراميدز.

كما يحمل الأهلي الرقم القياسي على صعيد بطولة دوري أبطال إفريقيا تتويجه بها في 10 مناسبات، أولها عام 1982 وآخرها عام 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، كما وصل لنهائي 2022 لكنه خسر اللقب أمام الوداد.

وحقق الأهلي لقب كأس الكؤوس الإفريقية 4 مرات، مع التتويج بلقب كأس الكونفدرالية مرة واحدة عام 2014 والكأس الأفروآسيوية مرة وحيدة عام 1988.

بينما يملك الأهلي في رصيده 8 بطولات سوبر إفريقي، كان آخرهم نسخة 2021 على حساب الرجاء المغربي بركلات الترجيح.

ووصل عدد الألقاب الرسمية التي حققها النادي الأهلي في جميع البطولات 122 لقبًا، بين الألقاب المحلية والقارية.

بطولات الأهلي المحلية

الدوري المصري. 42 12

كأس مصر 38 16

السوبر المصري 13 4

كأس السلطان حسين 11 4

دوري منطقة القاهرة 16

كأس الاتحاد المصري1

بطولة الجمهورية العربية المتحدة. 1

ويملك المارد الأحمر ألقاب وإنجازات لا تُحصى، ساهم في تحقيقها لاعبون حفروا أسماءهم بأحرف من ذهب في تاريخ النادي الأهلي، منهم من ينتمي للجيل الحالي ومنهم من شاهدناه على شاشة التلفاز، يبعد الدولي المصري، حسام عاشور، لاعب وسط الأحمر السابق، هو الأكثر تتويجا بالألقاب بـ37 لقبا.

ونال حسام عاشور الـ37 لقب على مدار 16 موسما، وتعد مسابقة الدوري المصري الممتاز، هي أكثر بطولة حققها حسام عاشور في مسيرته مع الأحمر ب ـ13 بطولة، وفاز بالسوبر المصري في 8 مباريات، كما حقق دوري أبطال إفريقيا في ست مناسبات، والسوبر الإفريقي في 5 مرات، فضلا عن لقب كأس مصر في أربع مرات، ومرة واحدة بطولة الكونفدرالية الإفريقية في 2014.

يعتبر حسام عاشور هو أصغر لاعب حصل على شارة الكابتن في تاريخ النادي الأهلي، وكانت في المباراة أمام فريق اتحاد الشرطة وانتهت بفوز الأهلي 4-2 وذلك في بداية الشوط الثاني من المباراة عندما خرج أسامة حسني وظلت الشارة علي كتف حسام لمدة 15 دقيقة حتى نزول أحمد بلال في الدقيقة 60.

وخلال مسيرته مع النادي الأهلي، خاض عاشور 487 مباراة مختلف المسابقات، أحرز 3 أهداف، وقدم 20 تمريرة حاسمة.

سجل اللاعبين الأكثر فوزاً بالبطولات مع الأهلي على مر التاريخ

حسام عاشور 37 لقبا

وائل جمعة. 29 لقبا

أسامة عرابي. 28 لقبا

عماد متعب. 26 لقبا

أحمد السيد 26 لقبا

حسام حسن 25 لقبا

عصام الحضري 24 لقبا

هادي خشبة. 24 لقبا

ثابت البطل 24 لقبا

شادي محمد 23 لقبًا.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة