فن

آمين الفتوى يتحدث عن بعض العرب الذين يطوفون عارياً حول الكعبة

كتبت: إسراء الكومي

استضاف برنامج “فتاوي الناس” ٱمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الشيخ “عويضة عثمان” في حلقة جديدة على قناة “الناس”.

و تناول الشيخ عثمان خلال حديثه للبرنامج بعض قضايا العرب الدينية حيث قال: “إن العرب كان يحجون قبل الإسلام وكان لهم طريقة في الحج وكانوا يقفون أحياناً بعرفات وأحيانا بمزدلفة، “وكان بعضهم يطوف بالبيت عاريآ” اعتقاداً منهم إن لبسهم محمل بالذنوب وكانوا يريدون التخلص منها، وعندما جاء الإسلام جاء للبناء على ما هو صحيح ولا يهدم”.

و تابع قائلا: “أن العرب كان يحجون قبل الإسلام وأن جميع الأنبياء حجوا إلا نبيين وهما (هود وصالح)، لافتاً إلى أن البيت الحرام كان موجوداً منذ طوفان نوح، وكان ربوة حمراء حتى جاء سيدنا إبراهيم ورفع قواعد، وهذا ما ذكر في بعض الآثار في التاريخ الإسلامي”.

واستكمل أمين الفتوى حديثه قائلاً: “أن العرب كان يطفون حاولين الكعبة وكانوا مشركين بالله، إلى أن جاء الإسلام وصحح كل هذا، وبعد عام العاشر وحجة الوداع، قال النبي صلى الله عليه وسلم “لا يحج بعد العام هذا مشرك”.

والجدير بالذكر، أن الهدف الرئيسي للبرنامج هو التعريف بمقاصد الشريعة التي هي أساس الحفاظ على العباد والبلاد، ومعالجة قضايا الناس ومسائلهم الفقهية في مختلف أمور دينهم ودنياهم ونشر صحيح الدين والفكر المعتدل، ومواجهة فوضى الفتاوي الشاذة وكذلك مواجهة الفكر المتطرف وبناء ثقافة دينية صحيحة.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة