رياضة

وليد العطار يكشف آخر مستجدات ملف تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2027

كشف وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري تفاصيل تقدم الاتحاد بطلب إلى الكاف من أجل استضافة بطولة أمم إفريقيا 2027 بعد إعلان الكاف عن أسماء الدول التي تقدمت بطلبات لاستضافة هذه البطولة.

وكان الكاف قد أعلن عن تقديم مصر طلب استضافة البطولة بجانب 5 دول أخرى تم الإعلان عنهم عبر حساب الكاف الرسمي عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وقال العطار “اتحاد الكرة يحرص على التقدم بطلبات للكاف من أجل تنظيم كافة البطولات القارية علي جميع المستويات، وتقديم الطلب رد طبيعي على مخاطبات الكاف لجميع الاتحادات المحلية بشأن رغبته في استضافة أي حدث رياضي”.

وعن السبب قال “ذلك من أجل تلاشي ما حدث في نهائي أفريقيا العام الماضي عندما تم إسناد استضافة المباراة النهائية للمغرب وهو ما تسبب في أزمة للنادي الأهلي الذي وصل للمباراة النهائية”.

وأكمل “اتحاد الكرة طلب أيضًا استضافة بطولة أفريقيا للكرة الشاطئية، بجانب طلب تنظيم أمم أفريقيا 2027، على أن تتم العودة لوزير الرياضة ومسئولي الدولة قبل استكمال الملف الخاص باستضافة بهذا الحدث حيال رغبة مصر في استكمال الملف والمنافسة على استضافة بطولة إفريقيا 2027”.

وتسلم الكاف مع نهاية فترة تقديم عروض الاستضافة 4 طلبات من جانب 6 دول لاستضافة الحدث القاري الأهم على مستوى القارة السمراء.

وجاءت الدول وفقا لتاريخ تقديم الطلب، الجزائر ثم بوتسوانا ثم مصر وبعدها كينيا وأوغندا وتنزانيا قدموا طلب تنظيم مشترك بينهم.

وأعطى الاتحاد الإفريقي الدول الست مهلة حتى 23 مايو 2023، لتقديم الموافقات الرسمية وهو الموعد النهائي للاتحادات لتقديم طلبها النهائي، يشمل ذلك جميع وثائق طلب الاستضافة (اتفاقية الاستضافة، اتفاقية المدن المضيفة، الضمانات الحكومية).

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة