رياضة

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل مباراة غدًا في نهائي كأس مصر

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمواجهة منافسه بيراميدز، في مباراة مهمة تجمع الفريقين في نهائي كأس مصر.

ويتطلع عشاق الكرة المصرية بفارغ الصبر إلى مباراة الأهلي وبيراميدز التي ستقام، غدًا، في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً، على ستاد القاهرة الدولي، في نهائي نسخة العام الماضي من كأس مصر، والتي تم تأجيلها للموسم الحالي.

وتعد هذه المباراة الثالثة بين الفريقين في منافسات كأس مصر، بعد أن واجه الفريقان بعضهما مرتين سابقًا، بالإضافة إلى كونها المباراة الثانية عشر في تاريخ مواجهات الفريقين.

ومنذ إنشاء نادي بيراميدز بإسمه الجديد صيف 2018، واجه الفريقان بعضهما البعض في 11 مباراة، من بينها 9 مباريات بالدوري ومبارتين في كأس مصر.

ويعتبر التوازن متساويًا بين الفريقين، بعد أن تمكن المارد الأحمر من الفوز بـ 4 مباريات، وهو نفس الذي فاز فيه بيراميدز، بالإضافة إلى التعادل في 3 مباريات، لكن الأهلي تفوق بتسجيله 13 هدفًا مقابل 10 أهداف للفريق السماوي.

وبدأ الأهلي مواجهاته أمام بيراميدز بشكل متراجع، بعد خسارته في المواجهات الثلاث الأولى بموسم بيراميدز الأهلي، بمباراتين في الدوري، ثم مباراة في ثمن نهائي كأس مصر.

واستيقظ المارد الأحمر في الموسم الثاني، وتمكن من تحقيق فوزه الأول على بيراميدز، بالإضافة إلى تعادله في المباراة الثانية بالدوري لموسم 2019-2020.

وفي موسم 2020-2021، وهو موسم بيراميدز الثالث، انتهت مباريات الفريقين في الدوري بالتعادل، والتي كانت من بين أسباب تعثر المارد الأحمر وخسارته لقب الدوري لصالح منافسه التقليدي الزمالك.

أما بالنسبة للموسم الماضي، فقد استطاع الأهلي تحقيق فوز عريض على بيراميدز بثلاثة أهداف في الدوري بقيادة موسيماني، ثم الفوز مرة أخرى بهدفين مقابل هدف في ربع نهائي كأس مصر بقيادة المدرب المؤقت سامي قمصان، قبل أن يفوز بيراميدز بمباراة الدور الثاني بهدفين في مباراة بقيادة المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش.

وفي الموسم الحالي، وهو خامس موسم بيراميدز، تمكن الأهلي من التغلب على الفريق السماوي بثلاثة أهداف نظيفة تحت قيادة كولر، وهي المباراة الحادية عشر تاريخيًا بين الفريقين، فيما تبقى بينهما هي نهائي الكأس ومباراة الدور الثاني من دوري الموسم الحالي.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة