اخبار

“دور المرأة المصرية، وطبيعتها، ونسب الطلاق” أبرز الموضوعات التي شغلت حديث السيسي اليوم

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة انتصار السيسي، اليوم الإثنين، احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، التي أُقيمت في مركز المنارة بالتجمع الخامس.

ويحرص الرئيس السيسي على حضور الحفل كل عام تقديرًا لدور المرأة المصرية، وتأكيدًا على دورها في كل ميادين الحياة.

وبدأ السيسي حديثه في الإحتفالية، وهو يمازح الرجال الحاضرين في احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023 حول صعوبة التعامل مع المرأة المصرية، حيث قال: “الست المصرية مش صعبة شوية ولا حاجة، ولكن الفكرة كلها تكمن إن الست إنسانة رقيقة وحساسة وإحنا كرجالة مش بناخد بالنا من الحاجات دي”.

وتابع: “ربنا عز وجل خلقها كدا وإحنا كلنا لو فهمنا دا، وأنا بتكلم علينا إحنا الرجالة، فأنا أقصد أقول إن المفروض الرجالة يفهموا كويس، ويخلوا بالهم من كلمتهم وتصرفهم في أي مرحلة عمرية من هم صغيرين ولحد ما يكبروا”.

كما علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء حديثه على قانون الأحوال الشخصية والجدل المثار بشأن مسألة الطلاق، حيث أكد على أن الدولة المصرية لن تتخذ إجراء يخالف الشريعة الإسلامية.

واضاف، أن موضوع الطلاق يتم مناقشته الآن داخل البرلمان من جميع الفئات: سيدات وشباب ورجال.

ومن جانبه، أكد وزير العدل المستشار عمر مروان، على أن ما يُنشر عن نسبة الطلاق في مصر أمر غير صحيح، وأنه بعد البحث والحصر تم كشف الحقيقة، وهي أن النسبة السنوية للطلاق 3% في المتوسط، وليس 34%، كما كان يقال، وأن هناك خطأ في التنسيب الخاص بنسبة الزواج، بمعنى: “اللي اطلق في عام 2020 كانوا يقارنون ذلك بمن تزوج في هذا العام فقط، على الرغم من أن الطلاق في 2020 مثلًا كان عن زواج في سنوات ماضية كثيرة”.

واضاف بالكشف عن أن أول عامين من الزواج بهم نسبة عالية من الطلاق، وبالقانون الجديد هناك أشياء للحد من نسبة الطلاق خاصةً في السنوات الأولى.

أما عن أزمة صندوق الأسرة المصرية، فقال وزير العدل، إن المبلغ الذي سيتم دفعه في صندوق الأسرة المصرية سيكون زهيدًا جدًا، مؤكدًا: “محدش يقلق خالص المشروع قائم على دراسة سليمة بنسبة 100%”.

وانتهت الإحتفالية بتوجيه شكر الرئيس السيسي للمرأة المصرية لدورها في حماية مصر خاصة ما شهدناه في ثورة 30، ودور المرأة في تقدم وتطور مصر.

Visits: 9

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة