مقالات

زيارة من الباب الخلفي!

بقلم: دينا حسن محمود

طرقت بابي.. وجئت أعتابي، كان الطريق مظلم.. والنفس تائه.. أرشدتني وهديت لي ضالتي..وكانت زيارة من الباب الخلفي..

وكنت يوما أضع يدي على رأسي في حالة شرود .. وجاء إلي يقول تأقلم مع الواقع.. فانزلت يدي ونظرت إليه.. فقال نعم الحياة أيام سيئة وأخرى جيدة أناس طيبون وآخرون سيئون.. لكن الحياة تستمر .. وكانت زيارة من الباب الخلفي.

وأنا لا أعرفك.. وأنت تجهلني استكثرت سعادتي.. وأنت لا تدرك كم من الصعاب أخوضها وحدي ..أخذت قرار دماري بسحر ملعون..وكانت زيارة من الباب الخلفي..

وفي يوم أدركت ذاتي.. وذهبت أبحث وأدرس وأمسك حبات النور المتناثرة بأمل… قذفت كلمات كالسهام تسمم وتهد عزيمتي..وكانت زيارة من الباب الخلفي..

أبدلت حزنك.. أخذتك إلى طريق مشرق ترى فيه دربك.. كنت لك خير صديق وحينما ترائا لك الخير.. تركت زمان الصداقة جانباً..وكانت زيارة من الباب الخلفي..

الباب متسع ليدخل منه الجميع.. لكن حب الأنا عظيم أخذك الغرور.. حرمت نفس من أن تحصد جهد.. ألا تحب لأخيك ما تحب لنفسك! …وكانت زيارة من الباب الخلفي..

جلست إلى جواري تغير مفاهيمي.. تشير إلى هنا وهناك.. تصغر الأشياء وتعظمها.. تدلني يوماً.. وتتغير أيام ومع الوقت أدركت أنه.. أما أن أكون مثلك اولا أكون !..وكانت زيارة من الباب الخلفي..

وفي كثير من المواقف.. قررت أن أكون صامت له قيمة.. بدلا من متحدث بلا قيمة… فأخد بعض البشر رأيه التحدث مني وعني..وكانت زيارة من الباب الخلفي..

وكنت أجهل معنى السعادة وجاء يوما من أهداني سبلها.. بكل بساطة في القول والفعل..وكانت زيارة من الباب الخلفي

وحين قال الدكتور (إبراهيم الفقي).

أن الشتاء هو بداية الصيف والظلام هو بداية النور والضغوط هي بداية الراحة والفشل هو بداية النجاح.

” قد لا يكون لديك القدرة لإجبار الناس على محبّتك، ولكن لديك القدرة لإجبارهم على احترامك.”

“كل شيء يضيع من الممكن أن نعوّضه، المال والذهب وغير ذلك، إلا الوقت… فالثانيةُ التي تمرّ لا أمل في عودتها إلى يوم القيامة…

هنا ندرك أنه قد تحمل زيارة من الباب الخلفي أمل وسعادة، وقد تحمل أخرى شقاء ويأس الحالتين يقومون الإنسان… وفي كل زيارة ثانية تحمل ذكرى.. أما نحتفظ بها لنتغير للأحسن.. أو نتعلم منها فلا تعود لنفس الطريق مجدداً.

Visits: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة