فن

كوثر يونس تتجه للمشاركة في لجنة تحكيم “مهرجان الاسماعيلية السينمائي الدولي”

تنتهي المخرجة والمنتجة المصرية كوثر يونس من مهامها كعضو لجنة تحكيم في مهرجان أسوان لسينما المرأة مساء اليوم الجمعة، على أن تعود للقاهرة ومنها للمشاركة في لجنة تحكيم الأفلام الروائية والتحريك بمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي.

كوثر هي أول مخرجة مصرية تشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بفيلمها القصير “صاحبتي” والذي حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم “صاحبتي” ينتمي لنوعية أفلام الدراما الرومانسية، ومدته 17 دقيقة، واشتركت كوثر فى كتابة السيناريو الخاص به مع أحمد عصام السيد.

“صاحبتي” بطولة إلهام صفي الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد، وإنتاج ساندرو كنعان ومدير التصوير سيف الدين خالد وقام بالمونتاج المخرج المعروف خالد مرعي.

ويعد فيلم “صاحبتي” ثالث أفلام كوثر بعد تقديمها لفيلمين كمشاريع تخرج عقب تخرجها من المعهد العالي للسينما، أولهم روائي قصير بعنوان “يوكو وياسمينا”، والوثائقى “هدية من الماضى”.

وحقق “هدية من الماضي” نجاحا جماهيريا ملحوظا حيث استمر عرضه في صالات السينما لأكثر من 6 أسابيع وهو ما لم يحدث في تاريخ السينما الوثائقية في مصر من قبل.

وتعتبر كوثر من الأعضاء المؤسسين لمجموعة “راويات”، التي تضم مجموعة كبيرة من المخرجات من أنحاء الشرق الأوسط، وإلى جانب عملها كمخرجة تعمل أيضا في إنتاج وتنفيذ الإعلانات والمسلسلات القصيرة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة