اخبار

القبض على عصابة تطبيق هوج بول اليوم

بقلم ✍️ أحمد محمود

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من القبض على عصابة تطبيق هوج بول التي كانت تقودها أفراد أجنبية وكانت تقوم بالنصب على المواطنين بحجة استثمار أموالهم من خلال التطبيق وزيادة الربح.

وبعد أن جمع التطبيق 19 مليون جنية عن طريق إيهام المواطنين بأن الربح يكون بشكل يومي وعند وضع أموال أكثر يكون الربح أكثر فوجئت الأفراد اختفاء التطبيق و غلقه نهائياً.

حيث قامت الأجهزة الأمنية المختصة بجمع المعلومات عن هذا التطبيق وتم رصد الأفراد القائمين على تلك الشبكة الاجرامية الوهمية وتم القبض على 29 فرد 13 منهم يحملون جنسيات أجنبية مختلفة وتم القبض عليهم في 2 فيلا في القاهرة وكان هذا تلك المكان المخصص لمزاولة هذا العمل الغير مشروع.

وعند التحفظ عليهم تم معهم ضبط (95 هاتف محمول،37 جهاز كمبيوتر ومشتملاتهم،9 أجهزة مودم رسائل جماعية، 3367 خط هاتف لمختلف الشبكات، 3سيارات، وعملات أجنبية مختلفة قدرها 600 ألف جنيه مصري،41 فيزا كارت لبنوك مختلفة بالخارج).

وتم الإعتراف بأنهم قاموا بتشكيل عصابي و كانوا يستهدفون الأشخاص الذين يريدون الربح المادي السريع من خلال شبكات الإنترنت الإستيلاء على أموالهم وتم رصد 9965 محفظة إلكترونية تقوم بتحويل الأموال للخارج وجارى إتخاذ الإجراءات اللازمة للتحفظ على تلك المحافظ الإلكترونية واعترفوا أيضاً أن سبب إغلاق التطبيق هو إطلاق تطبيق آخر باسم Riot لاستكمال نشاطهم الإجرام وتوفت النيابة العامة التحقيق.

وتحذر وزارة الداخلية المواطنين من التعامل مع أي تطبيقات مجهولة المصدر مرة أخرى من ذلك النوع الذي يستهدف الإستثمار الإلكتروني حرصا لعدم تعرضهم للنصب والاحتيال.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة