اخبار

صواريخ قطاع غزة بأتجاه الداخل الإسرائيلي ردًا على عملية نابلس

نفذ جيش الأحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، عدد من الضربات على قطاع غزة، مستهدفًا مواقع للفصائل الفلسطينية في القطاع. وقال الجيش الإسرائيلي أنه نفذ ضربات في قطاع غزة بعد إطلاق صواريخ من القطاع بأتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وقد أستهدفت الضربات الإسرائيلية موقع “بدر” التابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، قرب مخيّم الشاطئ في شمال غرب غزة، كما أستهدفت موقعًا آخر في وسط القطاع.

جاءت هذه الضربات رداً على أطلاق عدة صواريخ، فجر اليوم الخميس، من غزّة بأتّجاه إسرائيل، بحسب ما أفاد شهود من داخل القطاع إنّ ما لا يقلّ عن 8 صواريخ أطلقت من القطاع المحاصر بأتّجاه إسرائيل.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنّه رصد إطلاق 6 صواريخ من القطاع، 5 منها أعترضتها منظومة القبّة الحديدية للدفاع الجوي الإسرائيلي في حين سقط الصاروخ السادس في منطقة غير مأهولة بالسكان.

وأكد جهاز الدفاع المدني الإسرائيلي، أنّه لم يسجّل سقوط أيّ إصابة من جراء هذا القصف الذي سُمع دوية قرابة الساعة الرابعة فجراً بالتوقيت المحلي لدولة الأحتلال ، ليعقبه سماع صفّارات الإنذار في سديروت وعسقلان، المدينتين الواقعتين في جنوب إسرائيل قرب قطاع غزة.

وتأتي هذه الضربات في الوقت الذي تعيش فيه الأراضي الفلسطينية حالة من التوتر الشديد، خاصةً بعد الأحداث التي شهدتها مدينة نابلس في الضفة الغربية أمس، حيث قُتل 11 فلسطينياً، بينهم فتى، وأصيب أكثر من 80 آخرين بالرصاص الحيّ في عملية نفّذها الجيش الإسرائيلي في المدينة. وعملية التوغّل الإسرائيلية هذه هي الأكثر دموية في الضفّة الغربية المحتلة منذ 2005.

ومن جانب الرئاسة الفلسطينية، فقد أدانت “العدوان الإسرائيلي”، وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية ( وفا)، فقد حمّلت الرئاسة الفلسطينية “الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذا التصعيد الخطير”.

و وصف “حسين الشيخ” أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، إن العملية الإسرائيلية في نابلس “مجزرة”، داعياً المجتمع الدولي “للتدخل الفوري”.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة