رياضة

الأهلي إلى ربع نهائي مونديال الأندية بعد تخطيه عقبة أوكلاند سيتي بثلاث أهداف

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على نظيره أوكلاند سيتي النيوزلاندي بثلاث أهداف دون رد، في الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية، الذي أفتتح في التاسعة مساء اليوم.

وبدأت الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني بنفس المستوى الهجومي الذي كان عليه لاعبي الأهلي خلال أحداث الشوط الأول، حيث واصل النسور الحمراء تكرار هجماتهم على الناحية اليمنى للفريق النيوزلاندي.

وبعد إهدار نجم الأهلي للعديد من الفرص المؤكدة،تمكن محمد شريف من تسجيل ثاني الأهداف لصالح الفريق المصري في الدقيقة 57، بمهارة فردية تحسب للاعب، ليتقدم الأهلي على أوكلاند سيتي بهدفين دون رد.

وواصل لاعبو الأهلي هجومهم على شباك الفريق النيوزلاندي بشتى الطرق من خلال المألق حسين الشحات، صاحب الهدف الأول في مونديال 2023،وأحمد عبد القادر ومحمد شريف.

وشهدت الدقيقة 74 الأعظم عند الجماهير الحمراء،خروج صاحب الهدف الأول حسين الشحات بالإضافة إلى خروج عبد القادر،والذي شارك بديلا عنهم هما طاهر محمد طاهر والجنوب إفريقي بيرسي تاو.

واستكمل كولر تعديلاته على تشكيل الفريق بخروج محمد شريف صاحب الهدف الثاني و حمدي فتحي في الدقيقة 80،ومشاركة محمود كهربا المتألق منذ عودته في نصف نهائي كأس مصر، بالإضافة إلى مشاركة المهاجم مروان عطية في ثاني تعديلات السويسري.

وأختتم السويسري مارسيل كولر تبديلاته خلال سهرة طنجة الحماسية، بخروج اللاعب الكبير عمرو السولية ونزول صانع العاب المارد الأحمر محمد مجدي أفشة في الدقيقة 82،لتشتعل نيران المواجهة بأصوات الجماهير المبتهجة.

ونجح المارد الأحمر في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 86 عن طريق الجنوب إفريقي الذي حل بديلا عن صاحب الهدف الأول، بيرسي تاو من تمريرة مميزة بالكعب من المتألق محمود عبد المنعم كهربا،لتنتهي أول 90 دقيقة من المونديل بتقدم الأهلي المصري على أوكلاند سيتي بثلاث أهداف.

إقرأ أيضا:في الأنفاس الأخيرة.. الأهلي يتقدم بهدف الشحات على أوكلاند سيتي خلال أحداث الشوط الأول 

وفي ذلك السياق قام حكم اللقاء الصيني بطرد اللاعب أدان ميتشر لعرقلته لاعب الأهلي طاهر محمد طاهر في أخر دقيقتين من الوقت المحتسب بدل ضائع بعد عودته لتقنية الفيديو.

والجدير بالذكر أن الأهلي بهذا الفوز، حسم بطاقة التأهل إلى الدور ربع نهائي من البطولة، ويستعد لمواجهة فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في الخطوة المقبلة من مشواره الأصعب بمونديال الأندية.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة