فن

“نزاع أنهى بتوزيع الورث قبل الوفاة” آخر تطورات قضية “فيلا أكتوبر” والمحكمة تنصف الفنان رشوان توفيق 

تداولت وسائل الإعلام خلال الساعات القليلة قضية ظهرت عام 2021 وأثارت الجدل، وهي قضية الفنان القدير رشوان توفيق وابنته الصغيرة آية رشوان توفيق، وعرفت القضية إعلاميا ب “فيلا أكتوبر”.

وظهر الحق اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023، حيث أنصف القضاء الفنان الكبير رشوان توفيق ضد ابنته، وقضت محكمة استئناف عالي جنوب القاهرة، برفض استئناف آية رشوان توفيق، على الحكم الصادر برفض الدعوى التي طالبت فيها بإلغاء عقد بيع والدها لفيلا بمدينة 6 أكتوبر بقيمة 5 ملايين جنيه، لابنته الثانية هبة وحفيدته بالتوكيل العام الصادر منها دون علمها.

وظهرت تلك الأزمة أمام الإعلام، حينما كشف الفنان الكبير عن وجود مشكلة بينه وبين ابنته الصغرى آية برفعها دعوى قضائية ضده، وذلك أثناء ظهوره في لقاء خاص مع الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج “واحد من الناس”، عام 2021.

حيث تقدمت ابنة الفنان رشوان توفيق “آية” بدعوى قضائية ضد والدها لإلغاء توكيلين كانت قد قامت بتحريرهما له والتي بموجبهما يحق له التصرف في أموالها دون الحاجة للرجوع إليها، وحدث الكثير من النزاعات بينهما أدى إلى تدخل القضاء والحكم بينهم.

وكان الفنان رشوان توفيق قد اشترى 3 شهادات استثمار لدى بنك مصر باسم ابنته آية، وذلك على أن يعود العائد لصالحه شهريا، وأن ابنته حررت إقرارات على نفسها بألا تمس شهادات الاستثمارات طوال حياته وينتفع هو بالعائد الشهري، ومع مرور الوقت استولت آية على هذه الشهادات، وأخلت بالتزامها بعدم المساس بها، وذهبت للتستر على هذا الموضوع برفع قضية إلغاء التوكيلات.

ولم يصمت الدكتور مجدي مهران، محامي الفنان رشوان توفيق، على تلك المهزلة التي تحدث من ابنه موكله، حيث قال: إن آية رشوان توفيق رفعت عددًا من الدعاوى القضائية ضد والدها تمنعه من استخدام حقه، و أن الفنان رشوان توفيق قام بتوزيع تركته وهو على قيد الحياة، وعندما عدل فيها لم ترض ابنته آية، ولذلك رفعت دعوى قضائية رفض وبطلان إعادة القسمة”.

كما أوضح مهران على سبب إعادة قسمة الميراث هو خوفه من الله -عز وجل- واستشهد في حديثه لما أنزله الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم “تلك حدود الله فلا تقربوها”.

إقرأ أيضاً: “دراما وكوميديا و اجتماعي وعودة للنجوم وتجارب أولية” القائد نيوز ينشر مسلسلات رمضان 2023

وجديرا بالذكر، أن المحكمة قد قضت اليوم برفض دعوتيين قدمتهم آية رشوان توفيق ضد والدها؛ الأولى تطالب بإلغاء توكيلين صادرين منها له، وإلزامتها المحكمة بدفع مبلغ 893 ألف جنيه.

أما الدعوة الثانية، فتطالب فيها آية ببطلان عقد قسمة “شاليهات” مورثة عن والدتها في مدينة رأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء، وتم رفضها أيضاً.

Visits: 7

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة