رياضة

بثلاثية نظيفة الأهلي يطيح بالزمالك في القمة 125

أنتهت القمة رقم 125، التي جمعت بين قطبي الكرة المصرية، النادي الأهلي وخصمه التقليدي نادي الزمالك، وقد أنتهت القمة المصرية بفوز المارد الأحمر بثلاثية دون رد، ذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري المصري.

بدأ لاعبو الزمالك بنشاط هجومي ملحوظ في بداية أول عشر دقائق من الشوط الثاني، حيث تمكنو من ممارسة ضغط على الجبهة الدفاعية اليمنى للنادي الأهلي، والتي تألق بها صفقة المارد الأحمر الجديدة المدافع خالد عبد الفتاح، الذي نجح في السيطرة على الكرة تارة والإلتحامات الأرضية وإستخلاص الكرة تارة أخرى.

وأجرى البرتغالي جوسفالدو فيريرا التعديل الأول في الدقيقة 58 بخروج الثنائي حمزة المثلوثي وعمرو السيسي، ليدخل بديلاً عنهما عمر جابر ومصطفى الزناري على الترتيب، للحفاظ على الناحية الدفاعية لمساندة الحارس محمد عواد.

وسجل مهاجم النادي الأهلي الكابتن محمود عبد المنعم كهربا الهدف الأول في الدقيقة 61 من هجمة ثلاثية الأبعاد، من جانب حسين الشحات وحمدي فتحي ليتقدم النادي الأهلي بهدف، لا شئ للزمالك خلال الساعة الأولى من القمة القوية.

وحصل كهربا على البطاقة الصفراء الأولى بالمواجهة بعدما قام بخلع قميصه عقب تسجيله للهدف في لافتة رائعة بالأحتفال مع الجماهير الأهلوية العريقة، كما شهد الإحتفال دموع الفرح والسعادة بأعين كهربا.

وفي ظل الحديث عن تفوق ونجاح جناح الأهلي محمود كهربا، كان هو أول الخارجين من البساط الأخضر في أولى تعديلات السويسري التي أجراها على تشكيل الفريق والذي شارك بديلاً عنه النجم محمد شريف.

وفي غفلة دفاعية من لاعبو الزمالك عاود حمدي فتحي مهنته الأبرز اليوم، وهي صناعة الأهداف ليسجل مهاجم القلعة الحمراء محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة 75 لتشتعل القمة ومعها حماس الجماهير التي تزين ستاد القاهرة الدولي .

وفي ذلك السياق شارك جناح الأهلي العائد من الإصابة طاهر محمد طاهر عقب تسجيل الهدف الثاني بديلاً عن المتألق مؤخراً حسين الشحات في ثاني تعديلات السويسري مارسيل كولر، هذا وبالإضافة إلى نزول مروان عطية بديلاً عن محمد مجدي أفشة في الدقيقة ذاتها.

ومن أسيست جماعي من الثنائي حمدي فتحي والتونسي علي معلول عاود محمد شريف هز الشباك مرة أخرى، ليسجل ثالث الأهداف في النفس الأخير من الوقت الأصلي في القمة الأشرس.

والجدير بالذكر أن الأهلي بعد تحقيقه لذلك الفوز أبتعد بصدارة جدول منافسة الدوري المصري برصيد 34 نقطة بفارق أربع نقاط تفصله عن المنافس الجديد فريق فيوتشر، بينما يتجمد رصيد الزمالك من النقاط عند النقطة 26 بالمركز الرابع لجدول ترتيب الدوري المصري .

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة