اقتصاد

“ضرب الدولار” عقب اعتماد الجنية المصري بالبنك الروسي مكاسب كبيرة تلاحق مصر

تحدث الدكتور هاني أبو الفتوح، الخبير المصرفي، مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير” المذاع عبر قناة صدى البلد، عن أبرز مكاسب مصر من اعتماد الجنيه المصري بالبنك المركزي الروسي.

حيث قال: “أن البنك المركزي الروسي، أدخل 9 عملات للتعامل بالروبل الروسي، وكان من ضمنها الجنيه المصري، و أن هذا القرار سيسمح بالتعامل بين البلدين بعيدًا عن عملة الدولار”.

واضاف: “أن هذا القرار يساعد على زيادة حجم السياحة الروسية لمصر، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بمختلف المجالات، ومصر من أكبر الدول المستوردة للحبوب من روسيا خاصة القمح، وهو ما يساعد في تقليل الضغط من ناحية العملة الدولارية والاعتماد على الروبل الروسي”.

وتابع الخبير: “أن مصر تقوم بتصدير الفواكه والخضروات لروسيا بالإضافة إلى النباتات الصناعية، كما أن مصر تستورد الحبوب والقمح والأخشاب من روسيا وقاطرات السكة الحديد”.

إقرأ أيضاً:الأزهر الشريف يحذر من القنوات والأشخاص الذين ينتحلون شخصيتها

وأختم هاني حديثه، لافتاً إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في عام 2022 تجاوز 2 مليار دولار، بزيادة 2.5% عن العام السابق له.

Visits: 6

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة