رياضة

حملة ال 100 مليون شجرة

تابعت وزارة التنمية المحلية، اليوم الأثنين 26 ديسمبر 2022 ، تحت توجيهات اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية، جهود محافظة دمياط ومحافظة الإسكندرية للتوسع في المساحات الخضراء لأهميتها البالغة على البيئة والأرتقاء بالشكل الحضاري .

وجه اللواء هشام آمنة مبادرة التوسع في المساحات الخضراء في إطار المبادرة الرئاسية “100 مليون شجرة”، و التي تلتزم الوزارة خلالها بزراعة 80 مليون شجرة على مدار 7 سنوات بالتنسيق مع المحافظات ،حيث تتضمن المبادرة تشجير المحاور والطرق الجديدة وزراعة الأشجار في الحدائق العامة ،مع زيادة الأشجار المثمرة ورفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية.

تابعت الوزراة جهود محافظة دمياط حيث كثفت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر جهودها لتنفيذ المبادرة ، كما أكدت د.منال عوض محافظ دمياط أنه تم مؤخراً زراعة 3000 شجرة من أشجار البازروميا بمنطقة 109 بشارع بورسعيد ، ضمن خطة التوسع في المساحات الخضراء في المدينة ،كما شهدت المنطقة أعمال التمهيد للشوارع الترابية ورفع المخلفات وترميم البلدورات .

إقرأ أيضا: مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية تنظم منتدى للمهارات اليدوية بمركز شباب الحرمين 

كما تابعت وزارة التنمية المحلية الجهود المبذولة داخل محافظة الإسكندرية، والتي تضمنت زراعة 45 ألف شجرة (مثمرة وغير مثمرة ) ، أشاد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إلى أنه تم التشديد على إدارة الحدائق العامة بالتنسيق مع جميع الأحياء لزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في جميع الأحياء بالمحافظة .

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة