رياضة

العولمة و أبعادها بين الواقع والمأمول

تصوير: علاء الدين طارق

أنطلق اليوم أولى فاعليات “هارموني توب إيجيبت” ،تحت رئاسة الدكتورة عبير حلمي سفيرة النوايا الحسنة.

تحت مسمى( سفراء الكلمة ) حيث تناول المؤتمر الحديث عن العولمه و أبعادها بين الواقع والمأمول ، وفهم أبعاد العولمة الأربعة ،البعد السياسي والنفسي والأقتصادي والتكنولوجي.

وشارك بالحضور ، كلاً من الدكتور عبدالحليم قنديل
د/ هاني أبو الفتوح
د/ حمدي أبو سنه
د/علي الفرجاني
د / عادل أبو زيد
د / صافيناز قنديل
الفنان / هيثم عصام
والشاعر/ وسام عماره
والشاعر / مدحت ثروت.

حيث أستهلت الدكتورة عبير إفتتاح ذلك المؤتمر الكبير بكلمات طيبة ، ومن ثم قام الكاتب عبد الحليم قنديل بشرح العولمة ومدى تأثيرها على العالم و خاصةً أوكرانيا وأمريكا والدول الإفريقية.

و أنتقل إلى الدور التوعوي ومدى نشر الوعي السياسي والثقافي، وإنه يجب على الجميع القيام بتلك المهام.

حيث يصبح لنا جيل قادر و واعي على فهم نهج التنمية المستدامة.

وأوصى أن توافق الدول ونهضتها تبنى على الإنتاج و الصناعة.

و أنتقل بعد ذلك اللواء طارق المهدي وزير الإعلام السابق، حيث أستهل حديثه من حيث أنتهى الكاتب حمدي قنديل وتحدث عن التطوير وما نحن عليه، وعن التكنولوجيا وما تفعله بالعالم ،وذكر ما مرت به مصر منذ ثورة يناير إلى الأن ، و أوضح الفروق ومدى التطوير الذي نحن عليه إلى الأن وشرح التجربة العملية لمعاليه أثناء الخدمة وما قام به من تنمية في محافظة الإسكندرية.

ومن ثم تكلم اللواء مصطفى رجائي مساعد وزير الداخلية الأسبق لمنطقة سيناء الساخنة بالأحداث، وما قدمه من بسالة أثناء فض رابعة وحماية الوطن برجالها الشرفاء، وتحدي جديد للعولمة لكي نحقق الرخاء والتقدم بالإنتماء وبناء الوطن بسواعد مصرية.

كما تحدث عن الأحداث التي حدثت فى مصر منذ سنه 80 إلى الأن.

و أن العولمة أول حجر في حروبنا التي نعيشها حالياً ، ويجب أن نزيد درجة الوعي، لأن العولمة من الفترة السابقة هي البداية لحروب الجيل الرابع والخامس والسادس والسابع، حيث تم إلغاء الحرب بالسلاح وأصبحت الحرب في الوقت الحالي حرب إقتصاد وتطور.

مثل ما حدث عن طريق السوشيال ميديا وأن مصر ربنا يحفظها وحافظها، فنحن أفضل من غيرنا بكثير، وكثير ما مر علينا لا تستطيع أن تتحمله أي دولة.

نحن الشعب المصري ربنا مقوينا ، وأنا أقول ذلك عن واقع أنا عيشته ، وأن مصر تسير بحفظ من الله .

وأكد د هاني أبو الفتوح، أن البعد الأقتصادي و النهوض عن طريق رفع مستوى الصناعة و التجارة والحفاظ على العامل المصري المبدع.

كما أشار أحمد الشحات العميد بالمخابرات المصرية سابقاً ، أن مصر أم الحضارات وليست من الدول النامية و ما مرت به مصر في فترة كورونا و مجابهة فيرس كورونا شئ كبير ، ولم تتوقف مصر عن الإنتاج و إفتتاح المصانع والعمل الجاد طوال الأزمة يؤكد لنا ذلك.

وتكلم دكتور عادل أبو زيد أستاذ تطوير المناهج العلمية جامعة حلوان، مؤكداً على روعة المؤتمر بخلاف كافة المؤتمرات وتكلم عن تطوير المناهج التعليمية لمواكبة عصور التكنولوجيا هدف للتنمية والبحث عن ما يريده الابن والابنه والأستماع لهم مفتاح حل مشاكل كثيرة.

كما أوصت دكتورة صافيناز بضرورة تفعيل دور الأسرة أساس بناء المجتمع ، و ناشدت الرئيس عبد الفتاح السيسي وكافة المسؤولين الإهتمام بإقامة وزارة للأسرة والسكان، تقوم على حل المشاكل الأسرية قبل وصولها للمحاكم ، و أيضاً التوعية والتدريب للشباب خلال فترة الخطوبة ليكون جيل واعي بدور كلا منهما في الأسرة.

و أطلق دكتور حمدي أبو سنة مبادرة من خلال جريدة هارموني توب ايجيبت ، بفتح باب الإرشاد الأسري بكافة الأستاذة الخبراء بدورات تثقيفية مجانية للأسر المصرية ،وقد وافقت دكتورة عبير حلمي رئيس المؤتمر على المبادرة، وأشركت كافة فرق مراكز الدراسات بتحقيق ذلك بالتطوع من أجل بناء الأسرة المصرية على أسس علمية وعملية سليمة.

أشاد أبو سنة أن الصحة النفسية هي أساس كل مناحي الحياة وتسمو بالنفس عن طريق أكتشاف المواهب والإبداع

ومن الفقرات الفنية للمؤتمر الثقافي الفني الإبداعي دكتور ماجد سرور مدرس بمعهد الموسيقى العربية وعازف آلة القانون الشهير، إن الفن هو تهذيب المشاعر وسمو الروح وليس من المحرمات كما يدعي البعض، لغزو العقول والقلوب المتحجرة بدون الحس الفني والمشاعر المرهفة بما يصل بهم للعنف والقتل وخلافه.

وفي نهاية اليوم ختم اللقاء الباحث علي فرجاني في العالم السيبراني والبعد الرابع والأخير البعد التكنولوجي و أستخدام برامج السوشيال ميديا بكل لحظة، ولكي نواكب العولمة نسعى لإنتاجها أولاً لنصل إلى درجة الوعي والتحكم والقدرة على التفاعل مع هذا العالم الكبير.

قامت الإعلامية عبير حلمي بتكريم سفراء الكلمة والمبدعين

وقالت حلمي أنه أقل ما يقدم الأقلام الحرة الواعية التي تحمل لواء التوعية والنهوض بالفكر عن طريق الأبداع ببداية المشوار وهو كتابة الكلمات التي ستصبح حتماً في يومٍ ما على أرض الواقع منفذه من أصحاب التقدير لسمو هذه الكلمات والتوصيات وليس مجرد كلمات.

وأكدت الكاتبة والإعلامية عبير حلمي الشكر والتقدير لدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي بأهتمام سيادتها بإرسال دكتور أحمد عبد الرحمن الحضور بالإنابه عنها لحضور المؤتمر الذي كان يتضمن نخبة من سيدات ورجال المجتمع المصري.

و شكرت الإعلامية عبير حلمي رئيس مؤتمر سفراء الكلمة كل الحضور وبالأخص دكتور أحمد عبد الرحمن مساعد وزيرة التضامن الإجتماعي و وكيلاً عنها على كلمته التى أثنى بها على قوة المؤتمر بالفكرة الرائعة بالعنوان المتميز سفراء الكلمة.

إقرأ أيضا: اجتماع هام لأمانة مركز سمالوط لوضع إستراتيجية العمل للفترة المقبلة

وقال بالفعل أنتم سفراء للكلمة وكلاً منا له دور فعال بالمجتمع المصري، وأن القلم له أهمية لا تقل عن الصناعة والإنتاج لأنه يغزو العقول لتستنير .

Visits: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة