سياسة

تفاصيل: تعاون جديد بين دبي وإسرائيل

افتتحت غرفة دبي العالمية إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة “غرف دبي”، مكاتب تمثيلية جديدة لها في كل من إسرائيل وتركيا ومصر.

وقالت وكالة انباء الاناضول، إن “المكتب التمثيلي الجديد لغرفة دبي بإسرائيل، والذي افتتح الثلاثاء الماضي، يساهم في توطيد العلاقة بين البلدين”، مشيرة إلى أنه “فتح آفاق جديدة لا سيما في قطاعات الإلكترونيات وتقنية المعلومات والطاقة النظيفة والفضاء وتجارة التجزئة والآلات والمركبات، والمواد الكيميائية والمواد الغذائية”.

وأوضحت الوكالة أن “إسرائيل باتت تشكل سوقاً مهمة بالنسبة لدبي”، وأن “حجم التبادل التجاري بين االبلدين قد ارتفع بشكل كبير منذ توقيعهما اتفاق التطبيع في سبتمبر/أيلول 2020″، حيث وصل إلى 1.19 مليار دولار في العام 2021.

وفي نفس السياق، قالت الوكالة، إن “مكتب إسطنبول الذي افتتح أمس الأربعاء، يعتبر مكتب الاتصال الخامس عشر لغرفة تجارة دبي العالمية، ويهدف إلى خلق فرص تجارية واستثمارية جديدة في مختلف المجالات، لا سيما في قطاعات السيارات والزراعة والمنسوجات والخدمات اللوجستية والكيماويات”.

وأكدت الوكالة أن “المكتب الجديد يركز على بناء علاقات قوية مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في تركيا، ويدعم الشركات التركية الراغبة قي دخول سوق دبي والنمو على الصعيد الدولي”.

وقالت الوكالة، إن “المكتب التمثيلي الجديد لغرفة دبي الدولية في مصر والذي افتتح الأحد الماضي، سيعمل على ترسيخ العلاقات التجارية بين البلدين، وتعزيز حجم الاستثمار المتبادل في القطاعات الرئيسية”، مشيرة إلى أنه “حجم التبادل التجاري بين الإمارات ومصر والذي وصل إلى 7.5 مليار دولار أمريكي في عام 2021، يعتبر عاملاً مهماً في دعم عمل الغرفة”

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة