اقتصاد

تداول النفط دون 80 دولارًا للمرة الأولى .

كتبت : فاطمة سعد

 

تداول سعر النفط، اليوم الأربعاء، دون مستوى 80 دولاراً للبرميل، للمرة الأولى منذ بداية كانون الثاني (يناير) 2022، وسط توقعات متشائمة بشأن نمو الاقتصاد العالمي في عام 2023.

 

وبحسب “شرق بلومبرج” ، انخفض سعر النفط للجلسة الرابعة على التوالي ، فيما تراجعت العقود الآجلة بنحو 9٪ خلال الجلسات الثلاث السابقة.

 

حيث توقعات متشائمة معلقة على الأسعار، على الرغم من تخفيف القيود المتعلقة بـ Covid 19 في الصين، مما أثار التفاؤل بشأن زيادة الطلب في أكبر مستورد للنفط في العالم، لكن ذلك لم يكن كافياً لوقف الانخفاض الحاد في النفط. وقررت أوبك بلس في اجتماعها الأسبوع الماضي استقرار إنتاجها عند مستويات نوفمبر بعد خفض الإنتاج في أكتوبر. 

 

وتوقع ديفيد سولومون، الرئيس التنفيذي لشركة جولدمان ساكس، أن النفط سيشهد “أوقاتًا صعبة في المستقبل”. تجاهل سوق النفط إلى حد كبير تهديدات الإمداد ، مثل تلك الناجمة عن فرض مجموعة السبع سقفًا أعلى على أسعار الصادرات المنقولة بحراً عند 60 دولارًا للبرميل ، وهو ما من المرجح أن يدفع موسكو لخفض إنتاجها. تسعى دول الاتحاد الأوروبي إلى فرض سقف على أسعار بيع النفط الروسي في الأسواق العالمية لتقليل عائداتها، وبالتالي تقليص قدرتها على تمويل الحرب في أوكرانيا.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة