اخبار

وزير الخارجية يستقبل نائب الرئيس الإيراني في مؤتمر المناخ

استقبل سامح شكري وزير الخارجية ورئيس مؤتمر COP27، على سالاجكا ، نائب رئيس جمهورية إيران الإسلامية ورئيس الوفد الإيراني المشارك في مؤتمر المناخ.

وأشار في تصريح للسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية إلى أن المسؤول الإيراني بدأ الاجتماع بشكر مصر على حسن استضافة المؤتمر وتنظيمه الرائع، وإبراز التحدي العالمي الذي يمثله تغير المناخ الذي يواجه جميع دول العالم، معربا عن تطلعه أن يمثل مؤتمر شرم الشيخ خطوة محورية في الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ الفعلي.

وأكد المسؤول الإيراني أن وفد بلاده سيبذل قصارى جهده لتوفير عوامل نجاح المؤتمر والمساهمة في بناء توافق حول مختلف القضايا المتعلقة بالعمل المناخي الدولي.

من جانبه رحب السيد سامح شكري بنائب الرئيس الإيراني معربا عن تقدير مصر للمشاركة الإيرانية رفيعة المستوى في مؤتمر شرم الشيخ.

كما حرص رئيس المؤتمر على تسليط الضوء على المشاورات والتنسيق القائمة بين مصر وإيران حول مختلف قضايا العمل المناخي في إطار عضوية البلدين في مجموعة الـ 77 والصين وحركة عدم الانحياز ومختلف الأطراف المتعددة الأطراف، والأطر التي تلعب دورًا مهمًا في إطار مفاوضات المناخ.

إقرأ أيضا:سكرتير عام شمال سيناء يجتمع باللجنة التنسيقية العليا للسكان بالمحافظة

وفي ختام كلمته أوضح السفير أحمد أبو زيد أن السيد سامح شكري حريص على التأكيد على أن باب رئاسة المؤتمر سيبقى مفتوحا لجميع الوفود في جميع الأوقات بهدف تسهيل عملية التفاوض وتحقيق النتائج، التي تعزز العمل المناخي الدولي بإجراءات تنفيذية حقيقية تحافظ على مصالح جميع الدول والشعوب.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة