اخبار

أولى حفلات مبادرة حبور جافة

تعلن الدكتور ياسمين عبد الحق رئيس مجلس إدارة مبادرة حبور جافة عن  ميعاد أولى حفلات مبادرتها وسيكون موجود العديد من المواهب الشابة في جميع المجالات والعديد من الكُتاب والشعراء ، والعديد من ضيوف الشرف الأقوى كل منهم في مجاله ( الإنشاد .الإلقاء.الشعر . الرسم وغيرهم).

حيث سيتم تكريم جميع ضيوف الشرف وفريق التنظيم، وسيتم تكريم العديد من الكُتاب وأولياء أمورهم بصفتهم الداعم الرئيسي لهم وتقديراً منا لهم علي إيمانهم بمواهب أبناؤهم. سيتم توفير تغطية صحفية للحفلة لأكثر من جريدة وراديو ومجلة وبعدها سيتم عمل جروبات بتعاقد المبادرة مع أكثر من جريدة إلكترونية وسيتم إضافة من يرغب في عمل حوار صحفي أو نشر مقال له على الجريدة.

سيتم تكريم جميع من شارك في  الكُتب التابعة للمبادرة :

١_لن ينتهي البؤس
٢_خربشات قلم
٣_حبور جافة
٤_خلف الأغلفة
٥_ قهوه منتصف الليل
٦_ثم ماذا أيها القلب؟
٧_مشاعر بلا مأوى
٨_همسات الليل
٩_ غموض ويكيبيديا
١٠_ شيوخاً في العشرين
١١_ نقطة سكون
١٢_أناقة فكر

وسيتم توزيع النسخ والدروع الخشبية والقطيفة والميداليات وكارنيهات العضوية على المشاركين في كُتب المبادرة .

حيث أن معظم الكُتب لمجموعة مؤلفين بارعين ومجموعة أخرى مبتدئين في مجال الكتابة والشعر بكل أنواعه، وتدور معظم أحداث وأفكار الكُتب حول حالة الغموض والحزن غير المبرر والكتمان وكثرة الندوب والإهمال و الضلال و الإنطفاء والجمود والخوف وتطفل الأفكار والخيبة والجفاف العاطفي والفراق والهجر التي تصيب الشباب في سن العشرين والكتمان الذي يعانوا منه في هذه المرحله والنتائج النفسية والإجتماعية والصحية السيئة المترتبة.

_وآخر يوصف حالة القلب بعد الفراق والهجران وتأنيب العقل له علي سوء اختياره .

_وآخر يوصف شعور الخيبة والجفاف العاطفي الذي يعاني منه ولم ينصفه أحد في البشر سوي شئ جامد وهو القلم.

وف ذاك الوقت لم يستطع أن ينزع الحجاب عن خيابته أمام من حوله لصعوبة وصف ما بداخله.

_وآخر يوصف دوامة الأفكار التي تتطفل على الإنسان حتي يشعر انه سجين له ومن صعوبة الشعور يظن أن نهايته تقترب وحالة الصمت التام التي تصيبه.

_وآخر يوصف صعوبة الكتابة ومراراتها ويشرح هنا صعوبة توثيق الهزائم
ويشرح حالة بعثره الحروف بداخله ويخشى أن يعاصر أحد لحظه إنفجاره حتى لا يشعر أنه يتسول الشفقة ويشرح حالة الوحدة والبكاء التي تصيبه في الليل وهو كل ما يريده الطمأنينة فقط.

_وآخر يوصف الغموض والانطفاء والجمود والخوف والحزن الذي يظهر على ملامحه ويشرح خطوات تجعله يتجنب التأثر ببساطه حتى يحافظ على قلبه وروحه من الفناء والانتهاء سريعاً وبعدها يشرح حالة التجاوز التي يمر بها حتي يعتقد من يراه أنه لم يتعثر يوما ما ثم يسأل متعجباً ما الذي رأه هذا القلب ليحمل كل هذا الوجع .

_وآخر يشرح حالة الضلال التي يعيشها في الواقع والتشتت الذهني الذي يصيبه وحياته الأشبه بالجحيم وتشتته بين أن يستمتع بالجانب المشرق أو يستمع لأفكاره المشتته وهو يحاول جاهداً لكي يحظى بحياة هادئة.

_وآخر يشرح حاله التعب الغير مبرر وحالة الصمت الذي تحيط به وغيمة الحزن التي على صدره ويشرح أيضاً انه نجح في مواساه كل من حوله ولم يعرف لو لمرة واحدة أن يواسي نفسه كل ما يريده أن يرحل بعد فشل جميع محاولاته في المقاومة.

_وآخر يشرح حالة الحزن والحرائق التي تشتعل كل ليلة والقسوة التي يشعر بها من جميع من حوله ويشرح أيضا حالة الندوب التي تصيب قلبه طوال الوقت ويشرح حالة الإهمال التي يجدها من حوله ويشرح حالة الإنسان عندما يشعر أنه لا حول له ولا قوه وهو يقف ثابتاً مستقبلا فقط للصدمات وروحه باتت منسحبه منه وكل يوم يفقد شئ من نفسه في سبيل أن يحيا.

إقرأ أيضاً :خريج جزارة ” الأمانة” أهمال طبي بمجموع 95%

تنطلق المبادرة تحت شعار:

#مبادرة حبور جافة.
#دكتور ياسمين عبد الحق.
#خلف حلم كل كاتب وشاعر.
# هنساعدك توصل لحلمك.
# هننقذك من الإستغلال اللي بيحصل في الوسط الثقافي.
# هنقرب الطريق لحلمك للعمل الفردي.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة