فن

في يوم ميلادها يرصد القائد نيوز أبرز المعلومات عن الإعلامية هالة سرحان

تحتفل اليوم الخميس الموافق 1 سبتمبر، الإعلامية والصحفية المصرية هالة سرحان بعيد ميلادها الـ 69، التي تعد من أبرز القامات الإعلامية في مصر.

وفي هذا التقرير يرصد القائد نيوز أبرز المعلومات عنها في السطور التالية:

عملت هالة سرحان مذيعة في التليفزيون المصري وقدمت عددًا من البرامج منها “ترانزيت ومصر في عيون العالم وسيادة القانون ومن أرشيف السينما”، و انضمت الدكتورة هالة سرحان إلى شبكة راديو وتليفزيون العرب في الفترة من عام 1993 حتى عام 1999 حينما كانت تبث من العاصمة الإيطالية روما.

وكانت هالة صاحبة برامج جماهيرية على الشاشة العربية ومنها برنامج “يا هلا مع هالة سرحان، وبرنامج الليلة مع هالة سرحان، وبصراحة مع هالة سرحان” التي قدمتها على قناة art المنوعات، وبعدها كانت قناة دريم محطتها وعملت بها من عام 2000 حتى عام 2003 نائباً لرئيس قناة دريم وبها قدمت برامج “الهوا هوانا وهلا شو والحقيقة”.

وتمتلك هالة سرحان سجلّا صحفيا متميزا، حيث شغلت منصب رئيس تحرير مجلة سيداتي ومدير عام الشركة الإعلامية العربية للطباعة والنشر، ومدير عام المكتب الإعلامي لشبكة راديو وتليفزيون العرب ومقرر شعبة برامج المرأة والأسرة في راديو وتليفزيون العرب ونائب رئيس تحرير مجلة كل الناس وشريك في التأسيس والملكية، ونائب رئيس تحرير مجلة سيدتي.

وعملت أيضاً هالة سرحان مذيعة بإذاعة صوت أمريكا ومراسلة صحفية لمجلة سيدتي وهي جريدة الشرق الأوسط في واشنطن ومدرسة بمعهد الفنون المسرحية وأكاديمية الفنون وعملت كأستاذ في معهد التذوق الفني في أكاديمية الفنون ومدرس في أكاديمية الفنون بالجيزة.

وانتقلت هالة إلى قناة روتانا سينما التي كانت ترأسها وقدمت بها برنامج “السينما والناس” كما أسست كذلك قناة روتانا زمان وقدمت على شاشات روتانا 6 برامج تليفزيونية هي “هالة شو وجانا الهوا والناس والصيف والسينما والصيف وخمس نجوم والهوا هوانا”، وانتقلت إلى المؤسسة اللبنانية للإرسال إلى بي سي حيث قدمت بها برنامج “قناة خمس نجوم”، وعادت إلى مصر بعد ثورة 25 يناير وقدمت برنامج جديد ناس بوك تناقش فيه قضايا سياسية وبالتركيز على موضوعات الثورة على قناة روتانا مصرية.

واستضافت هالة سرحان في عدد من برامجها التلفزيونية عدد من الشخصيات السياسية المصرية والعربية، كما قامت بمناقشة عدد من القضايا التي اعتبرها البعض “تابوه” أو “من الصعب مناقشتها في فضائيات عربية”، ما جلب لها ثناء البعض وانتقاد البعض الآخر.

وقامت هالة سرحان خلال مشوارها الإعلامي بكتابة عدة كتب من ضمنها: “أكتب لكم من الحر ملك، المدام مرفوعة مؤقتا من الخدمة، أحبك في المشمش، أمريكا خبط لزق، وقالت شهرزاد”.

إقرأ ايضا: إسلام سعد يكتب / جمال المرأة حيائها.. فالوردة التي يشمها الكثيرون تفقد الكثير من عبيرها، وجمال بلا حياء وردة بلا عطر!!

وتعرضت هالة سرحان لانتقادات وصلت إلى حد الهجوم والمحاكمة أمام القضاء في مصر، بعد قيامها في 2007 ببث حلقة من برنامج لها على قناة روتانا تناولت موضوع بائعات الهوى في مصر، حيث أثارت تلك الحلقة المحافظين لما وصفه بعضهم بـ “سمعة مصر”، كما أنها اتهمت “بتزييف هذا الحدث” عن طريق تأجير الفتيات اللاتي ذكرت إحداهن في برنامج “90 دقيقة” على فضائية المحور المصرية “، و بعد ثورة 25 يناير، عادت هالة سرحان إلى مصر، وقالت إن من وقف وراء خروجها من البلاد عام 2007 يقبع الآن خلف القضبان، رافضة توجيه اتهامات لأشخاص بعينهم.

Views: 9

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة