اخبار

مؤتمر بعنوان “الإعلام وقيم المواطنة وحقوق الإنسان” تعرف على التفاصيل 

تعقد الجامعة الحديثة المؤتمر العلمي السادس لكلية الإعلام بعنوان “الإعلام وقيم المواطنة وحقوق الإنسان”.

يقام ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور ألفت كامل رئيس الجامعة، وأيضاً رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة.

كما أكدت الدكتورة ألفت كامل ، بأن الجامعة تسعى في عقد مؤتمراتها إلى توضيح وترسيخ معنى المواطنة وحقوق الإنسان للمواطنين من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

كما تابعت بأن هدف المؤتمر ومحاوره هو السعي الدائم إلى نشر الوعي ونشر السلوك الإيجابي، الذي يعكس ثقافة المجتمع، وذلك يكون عن طريق دور وسائل الإعلام جميعها ، في نشر الوعي والثقافة والتوعية ومعالجة القضايا الإجتماعية الواقعية المعاصرة ووضع حلول بناءة.

كما أوضحت بما يجب عليه أن يكون الإعلام بشكل عام والدراما التلفزيونية بشكل خاص، في عرض القضايا الإجتماعية و أيضاً تعزيز العلاقات بين الأفراد، تحت مسمى المواطنة، ونشر الثقافة التي تساعد على زيادة الوعي لدى المواطنين ، عن طريق المسلسلات والأفلام التي أصبحت لها دورا هاما في حياتنا.

كما يهدف المؤتمر إلى توضيح مدى أهمية أستخدام وسائل التواصل الإجتماعي بشكل محترف وبناء ، و إظهار قيم المجتمع ومبادئه وتفعيل دور المواطنة.

إقرأ أيضاً: في ذكرى وفاة دنجوان السينما المصرية كمال الشناوي تعرف على أهم جوائزه

كما يحث على تكوين عقلية مستنيرة قادرة على فهم الأمور، بشكل يساعد على بناء مجتمع واع ولديه القدرة على البناء، لذلك يجب علينا إبراز دور الإعلام ومهامه ومدى أهميته في المجتمعات بشكل عام.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة