رياضة

في لقاء ممتع.. السيتي يعاني ويخطف نقطة ثمينة من نيوكاسل يونايتد

تعادل فريق مانشستر سيتي مع مضيفه نيوكاسل يونايتد 3-3 مساء الأحد، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب سانت جيمس بارك.

حيث اعتمد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث لعب جون ستونز إلى جانب ناثان أكي في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وجواو كانسيلو، وأدى رودري دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه إلكاي جوندوجان وكيفن دي بروين، خلف ثلاثي الهجوم المكون من برناردو سيلفا وفيل فودين وإرلينج هالاند.

بينما لجأ مدرب نيوكاسل إيدي هاو، إلى طريقة اللعب 4-3-3 أيضا، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي كيران تريبييه وفابيان شار وزفن بوتمان ودان بورن، وتبادل جو ويلوك الأدوار مع برونو جيمارايش وجويلينتون في وسط الملعب، فيما تواجد ميجيل ألميرون وألان ساينت ماكسيمين على الجناحين، حول المهاجم الصريح كالوم ويلسون.

وسريعا سجل سيتي هدف التقدم في الدقيقة الخامسة، عندما قام سيلفا بمجهود فني مميز في الناحية اليمنى، قبل أن يرسل عرضية استقبلها جوندوجان في اللمسة الأولى، قبل أن يسدد في الثانية داخل الشباك.

وبعدها ضغط نيوكاسل لإحراز التعادل، ومرر جيمارايش كرة بينية إلى ساينت ماكسيمين الذي تخلص من ستونز قبل أن يسدد كرة أنقذها إيدرسون ببراعة.

وبالفعل تمكن نيوكاسل من إحراز التعادل في الدقيقة 28، عندما وصلت الكرة من هجمة مرتدة إلى ساينت ماكسيمين، الذي شق طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يرسل عرضية قابلها ألميرون من مسافة قريبة في المرمى.

وأضاف ويلسون الهدف الثاني لنيوكاسل في الدقيقة 39، عندما استقبل تمريرة من المتألق ساينت ماكسيمين، ليتخلص من الدافع بطريقة سهلة قبل أن يتابع الكرة في الشباك.

واستطاع نيوكاسل تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 54، عبر ركلة حرة مباشرة، نفذها تريبييه فوق الحائط البشري لتتهادى في الشباك.

لكن سيتي استفاق من سباته سريعا، فسجل هدفا في الدقيقة 60، إثر عرضية من الناحية اليمنى، أحدثت دربكة، ليغمز رودري الكرة ناحية هالاند الذي وضعها في المرمى من مسافة قريبة.

وأهدر هالاند فرصة التعادل في الدقيقة 63، عندما تصدى الحارس بوب لانفراده، قبل أن يمرر دي بروين كرة بينية مميزة، وضعت سيلا أمام المرمى، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 64.

وحصل تريبييه على البطاقة الحمراء في الدقيقة 73، إثر عرقلته دي بروين، لكن الحكم تراجع عنها بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، ليكتفي بإشهار البطاقة الصفراء.

وأضاع هالاند فرصة تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 78، عندما سدد فوق المرمى من وضع مريح، إثر مرة مقطوعة من المدافع بورن.

ومرت الدقائق المتبقية مع تشديد نيوكاسل لدفاعه، واحتساب الحكم 9 دقائق كوقت بدل ضائع وفشل الفريقين في خطف هدف والثلاث نقاط ليخرج اللقاء بالتعادل 3-3.

وفي الملخص فقد سجل أهداف سيتي كل من إلكاي جوندوجان (5) وإرلينج هالاند (60) وبرناردو سيلفا (64)، فيما أحرز أهداف نيوكاسل ميجيل ألميرون (28) وكالوم ويلسون (39) وكيران تريبييه (54).

إقرأ أيضاً: ليدز يونايتد يسقط كبير لندن بهدفين في أحداث الشوط الأول

واكتفى مانشستر سيتي بنقطة وضعته في المركز الثاني بفارق نقطتين وراء المتصدر أرسنال، وبفارق الأهداف أمام كل من ليدز يونايتد وتوتنهام وبرايتون، فيما حل نيوكاسل خامسا مؤقتا برصيد 5 نقاط.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة