فن

“من الطب إلى الفن” في ذكرى ميلاد عزت أبو عوف.. تعرف على أبرز محطات حياته

يصادف اليوم الأحد، ذكرى ميلاد الفنان القدير عزت أبو عوف، الذي قدم لنا مسيرة رائعة من الأعمال الفنية والدرامية، توفى في شهر يوليو، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

*من الطب إلى الفن

كان يرغب عزت أبو عوف في الدخول إلى عالم التمثيل منذ صغره، ولكن والده كان يعارضه، لأنه يريد أن يصبح إبنه طبيب، حتى أصبح بالفعل طبيب في التشريح وظل يعمل في هذه المهنة لمدة 6 سنوات.

* إبن العائلة الفنية 

ولد عزت أبو عوف في وسط عائلة فنية، فكان يعمل والده موسيقار يدعى أحمد شفيق أبو عوف، وكانت أمه تعمل مخرجة تدعى مريم أبو عوف، وأخته ممثلة تدعى مها أبو عوف.

* البداية كانت من الساحة الغنائية

خرج من عالم الطب و التشريح بعد أن أقنع والده، و أنضم إلى فرقة “بلاك كوتس” مع أشقائه، ثم أسس فرقة خاصة بإسم “الفور إم”، وكانت بداية الشهرة له من هذه الفرقة.

*الدخول إلى عالم التمثيل 

كانت أول أدواره في “أيس كريم في جليم”، ثم تعددت أدواره في مجال السينما أو التلفزيون.

وكان آخر أعماله، هو مسلسل “ظل الرئيس”، الذي عرض في عام 2017 من خلال السباق الرمضاني، وكان من بطولة ياسر جلال ونخبة أخرى من نجوم الفن.

أقرار أيضا : دخل المصحة النفسية 3 مرات… الذكرى الثالثة على رحيل الفنان عزت أبو عوف

*أبرز أعماله في مجال السينما و الدراما 

جدير بالذكر، أنه من أهم أفلام عزت أبو عوف الفنية هو: “إشارة مرور، بخيت وعديلة، ليلة ساخنة، أسرار البنات، طيور الظلام، أضحك الصورة تطلع حلوة، بنات وسط البلد”، وأهم مسلسلاته “زيزينيا، هوانم جاردن سيتي، أوبرا عايدة، الرجل الآخر، عباس الأبيض في اليوم الأسود”.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة